الرئيسية / slider / هل تفلح وزارة الداخلية في حلحلة أزمة طلبة الطب التي عمرت شهورا؟

هل تفلح وزارة الداخلية في حلحلة أزمة طلبة الطب التي عمرت شهورا؟

آخر تحديث :2019-07-03 14:38:09

هل تفلح وزارة الداخلية في حلحلة أزمة طلبة الطب التي عمرت شهورا؟

هل تفلح وزارة الداخلية في حلحلة أزمة طلبة الطب التي عمرت شهورا؟
وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت

 

  • العلم: الرباط

 

 يبدون أن أزمة طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان ستعرف مخرجا، وذلك بدخول عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية على خط الحوار مع التنسيقية الوطنية للطلبة الأطباء.

 

وقال عضو بالتنسيقية الوطنية لطلبة الطب والصيدلة، إن التنسيقية منذ تنظيمها لندوة وطنية في العاصمة الرباط قبل أكثر من أسبوعين، حاولت إعادة فتح الحوار مع الوزارة الوصية على القطاع، من دون أن تتمكن من ذلك، رغم المحاولات المتكررة لهذا الأمر.

 

هل تفلح وزارة الداخلية في حلحلة أزمة طلبة الطب التي عمرت شهورا؟
هل تفلح وزارة الداخلية في حلحلة أزمة طلبة الطب التي عمرت شهورا؟

 

وشدد المصدر، على أنه بالرغم من اتخاذ الطلبة لقرار العودة إلى الشارع في مسيرة وطنية، لم تعلن التنسيقية تاريخا محددا للمسيرة، إذ تركت الباب مفتوحا أمام المسؤولين الحكوميين للتدخل لحل الملف”، مشيرا إلى، أن “هذا ما تم بالفعل بتدخل وزارة الداخلية، التي أجرت ثلاثة لقاءات مع ممثلي الطلبة، تم من خلالها التقدم بشكل كبير في مجمل النقاط الخلافية بينهم وبين الحكومة، وعبرها وزارة الصحة”.

 

وأكد المتحدث على أن “وساطة وزارة الداخلية لا تزال قائمة، خصوصا أن الحوار لا زال عالقا في النقطة المتعلقة بمباراة الإقامة، وهي النقطة، التي لا تزال المفاوضات جارية بخصوصها، وننتظر الحل الجذري للملف من أجل عودتنا إلى مكاننا الطبيعي، وهو الكليات والمستشفيات”.

(Visited 8 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يدفع المواطن الراغب باستخدام الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب مبلغا يعادل 19 دولارا سنويا. وقال المتحدث باسم البرلمان الأوغندي كريس أوبور، إن القانون الجديد للضريبة أقر الأربعاء وسيصبح ساريا بدءا من السنة المالية الجديدة. وأشار البرلمان إلى أن الهدف من الضريبة زيادة الدخل العام، لكن المنتقدين للقرار قالوا إنه يهدف لمنع الانتقادات للرئيس يوويري موسيفيني الذي يتربع على السلطة منذ عام 1986. وقال مسؤول كبير في وزارة المالية، إن الشركات المشغلة للإنترنت ستحصل الضريبة عن كل بطاقة ذكية تستخدم للوصول إلى أي من منصات التواصل الاجتماعي. وقال نيكولاس أوبيو وهو محام في العاصمة كمبالا يقود منظمة حقوقية محلية، "إنها وسيلة جديدة لقمع حرية التعبير.. هو أمر يُراد به القضاء على الدور المركزي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل السياسي". ويستخدم 40% من سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة الإنترنت، وفقا لبيانات هيئة الاتصالات الأوغندية وهي منظم الاتصالات الرسمي. ويستخدم فيسبوك وواتساب على نطاق واسع في أوغندا والعديد من الدول الإفريقية الأخرى. وتقول مؤسسة وورلد وايد ويب الدولية، إن استخدام البيانات في إفريقيا ضمن الأعلى تكلفة على مستوى العالم.

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة…

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة… العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *