الرئيسية / slider / هذه طبيعة الاتفاق الموقع بين الطلبة الأطباء ووزارتي الصحة والتعليم

هذه طبيعة الاتفاق الموقع بين الطلبة الأطباء ووزارتي الصحة والتعليم

آخر تحديث :2019-09-02 10:11:05

هذه طبيعة الاتفاق الموقع بين الطلبة الأطباء ووزارتي الصحة والتعليم

هذه طبيعة الاتفاق الموقع بين الطلبة الأطباء ووزارتي الصحة والتعليم
الطلبة الأطباء

 

 

  • العلم: الرباط

 

في توضيح لطبيعة الاتفاق الموقع بينها وبين وزارتي الصحة والتعليم، أكدت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمغرب، في بلاغ لها يوم الأربعاء 28 غشت 2019، على محضر الاتفاق بشكل رسمي مع الوزارتين الوصيتين، يفضي إلى وقف مقاطعة الامتحانات والدروس النظرية والتطبيقية والتداريب الاستشفائية.

 

وأوضح المنسق الوطني لطلبة الطب بالمغرب، أيوب أبوبيجي، أن التنسيقية “وقعت محضر الاتفاق يوم الأربعاء 28 غشت 2019، بين ممثلي وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي ووزارة الصحة؛ من جهة، وبين المكاتب التسعة المكونة للتنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان ومكتبي الصيدلة”؛ من جهة ثانية.

 

وشدد المصدر، على أنه تم “تحقيق المطالب العادلة والمشروعة لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، المتمثلة في تحسين جودة التكوين؛ وتحصين مكتسبات كلية الطب العمومية”، وعلى إثر ذلك تقرر “بإجماع المكاتب والمجالس الطلابية؛ رفع قرار المقاطعة، الصادر ببيان التنسيقية الوطنية رقم 04/2019”.

 

وثمنت تنسيقية “الطلبة الأطباء”، دور العمداء والأساتذة و”عملهم الدؤوب”، فيما أسمته “إنقاذ السنة الجامعية بما يضمن مستوى التحصيل العلمي”، موجهة تحية “إجلال وإكبار” لعموم الطلبة على “صمودهم وعزيمتهم وتضحياتهم الكبيرة طيلة الأشهر الستة الأخيرة”، مشيرة إلى أنها ستصدر بيانا ختاميا؛ وتعقد ندوة صحفية في الأيام القليلة المقبلة.

(Visited 1 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

المجلس الوطني للصحافة

المجلس الوطني للصحافة يرد بعد إتهامه بتسريب المعطيات الشخصية للصحفيين

المجلس الوطني للصحافة المجلس الوطني للصحافة يرد بعد إتهامه بتسريب المعطيات الشخصية للصحفيين هذه توضيحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *