أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / هذه حقيقة إجلاء إسرائليين من الدارالبيصاء

هذه حقيقة إجلاء إسرائليين من الدارالبيصاء

آخر تحديث :2020-05-21 22:51:11
هذه حقيقة إجلاء إسرائليين من الدارالبيصاء
إجلاء إسرائليين من الدارالبيصاء

العلم: الرباط

الفيديو الذي سوقت له قناة الجزيرة القطرية والخبر الذي أرفقته بالفيديو لم يكن صحيحا، وأن الحرص على نشره على نطاق واسع يندرج في سياق الحرب الإعلامية الدائرة رحاها بين قطر ودول الحصار، وفي مقدمتهم الإمارات العربية المتحدة.

فقد أكدت قناة الجزيرة إن حكومة الإمارات العربية المتحدة ساعدت أشخاصا من جنسية الكيان الإسرائيلي كانوا عالقين بالمغرب على عودتهم إلى بلدهم عبر طائرة إماراتية، لكن الحقيقة تؤكد أن الطئرة التي أقلتهم من مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء هي طائرة خاصة في ملكية الملياردير اليهودي شيلدون أديلسون، وأن الحكومة الفرنسية هي التي توسطت لإنجاز هذه المهمة، حيث تم نقل المعنيون العالقون بالمغرب إلى باريس، ومن هناك تم نقلهم إلى تل أبيب.

وبذلك لا دخل لأية جهة أخرى في هذه العملية، عكس ما روجت له قناة الجزيرة القطرية. وبالتحري في سبب وجود هؤلاء الإسرائليين في المغرب أفادت مصادر وثيقة الاطلاع أن الأمر يتعلق بأشخاص من أصول مغربية اعتادوا زيارة المغرب.

وكان حديث قد راح قبل يوم، يفيد بغضب السلطات المغربية من وجود تنسيق إماراتي إسرائيلي لإجلاء هؤلاء الأشخاص دون التنسيق مع السلطات المغربية، ولكن حتى هذه المعلومة بقيت دون تأكيد من جهة رسمية.

(Visited 639 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

حصيلة كورونا بالمغرب

المغرب يُسَجِّلْ 161 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وهذا توزيعها

المغرب يُسَجِّلْ 161 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وهذا توزيعها جهة طنجة تطوان الحسيمة تسجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *