الرئيسية / slider / هذا ما يفعله اللوز بالكوليسترول

هذا ما يفعله اللوز بالكوليسترول

آخر تحديث :2019-05-08 14:30:00

هذا ما يفعله اللوز بالكوليسترول

 

 

اكتشف علماء جامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية، بأن تناول بضع حبات من اللوز يوميا كاف لتخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، خلال فترة لا تتجاوز ستة أسابيع.

 

ويشير الباحثون إلى أنه على خلفية تناول اللوز يزداد في الجسم تركيز الكوليسترول الجيد – البروتينات الدهنية عالية الكثافة.

 

ووفقا للمعطيات المتوافرة، فإن زيادة مستوى الكوليسترول الجيد في الدم يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر مقارنة بالأشخاص الذين عندهم مستويات الكوليسترول متوسطة.

 

عموما حتى مستوى محدد للكوليسترول الضار مفيد للجسم، لأنه يلعب دوراً مهما في عمل جهاز المناعة بما فيه الوقاية من السرطان، لأن البروتينات الدهنية بالذات منخفضة الكثافة تحيد مختلف أنواع البكتيريا والسموم التي تصل إلى الدم.

 

كما توصل الباحثون وفق ما نقلت “روسيا اليوم” إلى استنتاج مفاده بأن اللوز يساعد الجسم على نقل الكوليسترول الضار إلى الكبد، حيث يرشح إلى خارج الدم؛ أي أن تناول اللوز يحمي الجسم من ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم، لأن ارتفاعه يؤدي إلى تكون اللويحات في الأوعية الدموية المسببة لتصلب الشرايين.

العلم الإلكترونية – روسيا اليوم

 

هذا ما يفعله اللوز بالكوليسترول
هذا ما يفعله اللوز بالكوليسترول
(Visited 11 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يدفع المواطن الراغب باستخدام الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب مبلغا يعادل 19 دولارا سنويا. وقال المتحدث باسم البرلمان الأوغندي كريس أوبور، إن القانون الجديد للضريبة أقر الأربعاء وسيصبح ساريا بدءا من السنة المالية الجديدة. وأشار البرلمان إلى أن الهدف من الضريبة زيادة الدخل العام، لكن المنتقدين للقرار قالوا إنه يهدف لمنع الانتقادات للرئيس يوويري موسيفيني الذي يتربع على السلطة منذ عام 1986. وقال مسؤول كبير في وزارة المالية، إن الشركات المشغلة للإنترنت ستحصل الضريبة عن كل بطاقة ذكية تستخدم للوصول إلى أي من منصات التواصل الاجتماعي. وقال نيكولاس أوبيو وهو محام في العاصمة كمبالا يقود منظمة حقوقية محلية، "إنها وسيلة جديدة لقمع حرية التعبير.. هو أمر يُراد به القضاء على الدور المركزي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل السياسي". ويستخدم 40% من سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة الإنترنت، وفقا لبيانات هيئة الاتصالات الأوغندية وهي منظم الاتصالات الرسمي. ويستخدم فيسبوك وواتساب على نطاق واسع في أوغندا والعديد من الدول الإفريقية الأخرى. وتقول مؤسسة وورلد وايد ويب الدولية، إن استخدام البيانات في إفريقيا ضمن الأعلى تكلفة على مستوى العالم.

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة…

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة… العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *