أخبار عاجلة
الرئيسية / slider 2 / هذا ما قررته السلطات السعودية فيما يتعلق بموسم الحج لهذه السنة

هذا ما قررته السلطات السعودية فيما يتعلق بموسم الحج لهذه السنة

آخر تحديث :2020-06-13 00:12:42

هذا ما قررته السلطات السعودية فيما يتعلق بموسم الحج لهذه السنة

 

موسم الحج 2020
موسم الحج 2020

العلم الإلكترونية: متابعة

اتجهت أعداد المصابين بفيروس كوفيد-19 إلى الارتفاع بشكلٍ لافت خلال الأيام القليلة الماضية بالمملكة العربية السعودية لتصل أمس الجمعة، إلى حوالي أربعة آلاف حالة إصابة مؤكدة.

وانطلق مؤشر الارتفاع بشكل لافت جدا بداية من يوم الجمعة قبل الماضي حيث سجلت السعودية لأول مرة آنذاك 3121، بعدما لم تكن تتجاوز 2500 حالة قبل أسبوع، في حين لم تكن تتعد 1100 حالة في نهاية شهر أبريل الماضي.

ووصل مجموع الإصابات في السعودية إلى حدود أمس الجمعة إلى 120 ألف حالة، ووصل مجموع الوفيات من جراء الإصابة بالوباء إلى 893، بينما يصل مجموع الحالات الحرجة إلى حدود أمس الجمعة 1820، والحالات النشطة إلى 38020.

ورغم الجهود التي تبذلها السلطات السعودية في التصدي للوباء حيث قامت إلى حدود أمس بأكثر من مليون كشف، إلا أن الفيروس لازال ينتشر بوتيرة مقلقة، وتفيد بعض المصادر إلى أن 65 بالمائة من المصابين هم من العمال الأجانب المقيمين هناك خصوصا الآسيويين.

ويلقي هذا الوضع المقلق بظلاله على تنظيم موسم الحج لهذه السنة حيث كشفت مصادر عليمة أن السلطات السعودية تفكر جديا في إلغاء موسم الحج لهذه السنة تحسبا لتداعيات هذا الوباء، وحفاظا على سلامة وأمن الحجاج.

وكانت الحكومة السعودية قد نبهت قبل أكثر من شهر ونصف وكالات الأسفار والحكومات في مختلف الأقطار إلى عدم إبرام أي اتفاق ولا توقيع عقود خاصة بأداء مناسك الحج لهذه السنة، وطالبتها بالتريث وانتظار إصدار بيانات رسمية تسمح بذلك، ولكن وبالنظر الى الارتفاع المثير لمعدل انتشار الوباء في السعودية والزيادة الكبيرة في أعداد المصابين، فإنه أصحى مرجحا إلغاء موسم الحج لهذه السنة.

(Visited 867 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

ما كان سرا أصبح علنا و خفايا التطبيع تتكشف بين الإمارات و إسرائيل

الإمارات وإسرائيل، بدأت تتكشف بعض خفايا ما قبل هذا الإعلان، وسط توقعات بتسارع الخطوات التالية لهذا الاتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *