أخبار عاجلة
الرئيسية / slider 2 / نقل 27 مخالطة لمصابة بفيروس كورونا المستجد بمعمل للخياطة بمراكش

نقل 27 مخالطة لمصابة بفيروس كورونا المستجد بمعمل للخياطة بمراكش

آخر تحديث :2020-06-23 21:59:23

نقل 27 مخالطة لمصابة بفيروس كورونا المستجد بمعمل للخياطة بمراكش

 

فيروس كورونا بمعمل للخياطة بمراكش
فيروس كورونا بمعمل للخياطة بمراكش

العلم الإلكترونية: نجاة الناصري

أكدت مصادر مطلعة للجريدة أن لجنة طبية بمعية السلطات المحلية والأمنية، والقوات العمومية قامت عشية يومه الاثنين 22 يونيو، بنقل 27 مخالطة لمصابة بفيروس كورونا من معمل للخياطة بمدينة مراكش.

وإستنادا لذات المصادر فان الأمر يتعلق بعاملات في معمل للخياطة يقع بالقرب من إقامة عين السنة بحي المحاميد الجنوبي بتراب مقاطعة المنارة، ودلك بغرض اخضاعهن للتحليلات المخبرية.

وجاء نقل العاملات المذكورات بعد مخالطتهن لعاملة مصابة إلتحقت مؤخرا بهذا المعمل، بداية الأسبوع الماضي، قادمة إليه من أحد المصانع الكائنة بالحي الصناعي بمنطقة سيدي غانم، قبل أن تظهر عليها بعض الأعراض لتخضع للتحاليل المخبرية حيث تم الكشف عن إصابتها بكوفيد-19.

هذا وقد قامت السلطات بعزل منطقة تواجد المعمل الذي يشغل حوالي 800 عاملة.

هذا وقد أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي يوم الإثنين 22 يونيو، عن تسجيل 20 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس إلى 1746 حالة.

وبحسب المصدر ذاته، يبلغ عدد الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة 201 حالة بنسبة 11,5 في المئة، تتوزع بين عمالة مراكش (123)+6، إقليم آسفي 45 حالة+14، إقليم الرحامنة 16حالة، وإقليم الحوز 17 حالة، فيما أصبحت بالمقابل أقاليم قلعة السراغنة والصويرة وشيشاوة خالية من الوباء بعد تماثل حالات الإصابة للشفاء، فيما ظل إقليم اليوسفية خاليا من أية إصابة منذ ظهور الوباء بالجهة.

وتم تسجيل 33 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا، خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد المتعافين بالجهة الى 1492 حالة، بنسبة تصل إلى 85,5 في المئة، تتوزع بين عمالة مراكش (1172) وأقاليم الرحامنة (234) والحوز (52) وشيشاوة (24) وقلعة السراغنة (4) والصويرة (4) وآسفي (2).

وبخصوص الوفيات جراء الفيروس بالجهة، فقد استقرت في 53 حالة وفاة، موزعة بين عمالة مراكش (45) وإقليمي الحوز (3) والرحامنة (2)، وحالة وفاة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة، بنسبة 3,5 في المئة.

وحسب آخر تحديث لوزارة الصحة فقد أعلنت مساء اليوم الثلاثاء 23 يونيو، عن رصد 172 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 10344 حالة في المغرب.

وللإشارة فقد تم تسجيل الـ 188 إصابة في 11 جهة بالمملكة منها 36 حالة بجهة مراكش آسفي فقط.

وتهيب المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

(Visited 72 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

منظمة المرأة الاستقلالية منخرطة في القضايا ذات الراهنية وتعرب عن قلقها إزاء العنف الكبير الذي يمارس على نساء بؤرة لالة ميمونة

تقرير صادم لمنظمة المرأة الاستقلالية يدق ناقوس الخطر حول العنف الأسري خلال فترة الطوارئ الصحية

تقرير صادم لمنظمة المرأة الاستقلالية يدق ناقوس الخطر حول العنف الأسري خلال فترة الطوارئ الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *