أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / نقابة الصحافة تُعْرِبُ عن قَلَقٍ بالغ إزاء تطورات قضية الزميل عمر الراضي

نقابة الصحافة تُعْرِبُ عن قَلَقٍ بالغ إزاء تطورات قضية الزميل عمر الراضي

آخر تحديث :2020-06-25 21:24:07

نقابة الصحافة تُعْرِبُ عن قَلَقٍ بالغ إزاء تطورات قضية الزميل عمر الراضي

 

نقابة الصحافة تُعْرِبُ عن قَلَقٍ بالغ إزاء تطورات قضية الزميل عمر الراضي
الزميل الصحافي عمر الراضي

العلم الإلكترونية: متابعة

تتابع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بقلق بالغ واهتمام كبير، تطورات قضية الزميل عمر الراضي، بعد توصله باستدعاء من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، يقضي بالمثول أمامها،  وبعد صدور بلاغ للوكيل العام للملك بالدار البيضاء يؤكد هذا  الاستدعاء، ويعزوه لموجبات البحث التمهيدي في قضية لها ارتباط بشبهة “الحصول على تمويلات من الخارج لها علاقة بجهات استخباراتية”.

والنقابة الوطنية للصحافة المغربية كإطار مهني داعم لحرية الصحافة ومناضل من أجل حماية الصحفيات  والصحافيين،  تطالب بتمتيعهبجميع الضمانات والشكليات، المقررة قانونا في مرحلة البحث التمهيدي، ومراعاة أولوية وحق الصحافيين والصحافيات في ممارسة مهنتهمبكل حرية.

وإذا كانت النقابة تعتبر أنه من الضروري  احترام عمل السلطات القضائية وصلاحيات النيابة العامة، فإنها تؤكد على مبدأ قرينة البراءة هيالأصل المقرر دستوريا والمكفول تشريعيا.

وإن النقابة الوطنية للصحافة المغربية وهي تتابع باهتمام بالغ لمجريات وتطورات هذا الملف، فإنها تهيب بجميع الزميلات الصحافيات والزملاءالصحفيين التعاطي مع خبر فتح بحث تمهيدي من منطلق مبدأ قرينة البراءة، مع التأكيد على أنها ستواكب هذه  القضية في جميعحيثياتها.

(Visited 102 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الدار البيضاء تحتل الرتبة الثانية عربيا

احتلت العاصمة الاقتصادية الرتبة الثانية في العالم العربي كأكثر المدن العربية مراقبة بالكاميرات، وجاءت مباشرة بعد العاصمة العراقية بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *