أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / نظام معلوماتي يتيح للمواطنين تتبع مسار شاحنات نقل الأزبال بالدار البيضاء

نظام معلوماتي يتيح للمواطنين تتبع مسار شاحنات نقل الأزبال بالدار البيضاء

آخر تحديث :2020-01-15 12:38:05
نظام معلوماتي يتيح للمواطنين تتبع مسار شاحنات نقل الأزبال بالدار البيضاء
تتبع مسار شاحنات نقل الأزبال بالدار البيضاء

نظام معلوماتي يتيح للمواطنين تتبع مسار شاحنات نقل الأزبال بالدار البيضاء

العلم الإلكترونية: البيضاء – خملي

ينتظر أن يبدأ العمل خلال الأيام القليلة القادمة بنظام معلوماتي جديد يتيح لسكان مدينة الدار البيضاء تتبع مسار شاحنات جمع النفايات، وتلقي مواعيد مرورها من أمام منازلهم.

وقد سبق للشركتين أن أعلنتا خلال توقيع الاتفاقية من الجيل الثالث عن النظام المعلوماتي الجديد لتتبع مسار الشاحنات خاصة في الفترات الليلية، حتى يتسنى للمواطنين من ضبط أوقات مرور الشاحنات من أمام أبواب منازلهم.

وقد اشترط دفتر التحملات الجديد في إحدى بنوده اشترط فيه على الشركات تشغيل نظام الذكاء الصناعي يتيح للساكنة ولمسؤولي مجلس المدينة تلقي بيانات مدققة عن كل مسارات شاحنات جمع.

وتجدر الإشارة إلى أنه في الأسبوع الحالي أو الأسبوع القادم على أبعد تقدير سيتم الاشتغال بالنظام الجديد، بعد وصول الآليات الجديدة سواء الشاحنات أو الحاويات، لأنه كان من المقرر أن يتم العمل بهذا النظام قبل نهاية شهر دجنبر الماضي. 

وحسب المعلومات الأولية فإن الشركتين تعرضتا لجزاءات على إثر التأخر في إحضار التجهيزات والآليات الجديدة والالتزام ببنود دفتر التحملات وفق الفترة المخصصة للمرحلة الانتقالية، ومن شأن هذه الجزاءات المطبقة على الشركتين خلق مشاكل كثيرة  للجماعة وللشركتين لأنه من غير المعقول تطبيق الجزاءات عليهما والإدارة على علم بتوقيت عطلة نهاية السنة بالنسبة لأوربا.

وقد رست الصفقة الخاصة بتدبير قطاع النظافة في العاصمة الاقتصادية على شركتي “ديرشبورغ” و”أفيردا”. وشرعت الشركتان، وفق دفتر التحملات الجديد، في الإشراف على تدبير القطاع على مدى سبع سنوات.

وتشتغل شركة “ديرشبورغ” على تسيير القطاع بكل من مقاطعات أنفا، سيدي بليوط، المعاريف، مرس السلطان، الفداء، مولاي رشيد، وبنمسيك.

أما شركة “أفيردا” اللبنانية فستعمل على تدبير القطاع بمقاطعات الحي الحسني، وعين الشق، والصخور السوداء، والحي المحمدي، وسيدي البرنوصي، وسيدي مومن، وعين السبع.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة أفيردا هي التي عوضت شركة سيطا التي سبق لها أن تعرضت لفسخ العقدة من طرف الجماعة، وأن هذه الشركة اللبنانية قد وقعت الاتفاقية لمدة سبع سنوات.

(Visited 114 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

وزارة الطاقة والمعادن والبيئة تدحض ما جاء في وسائل الإعلام من مغالطات حول مشروع جرف رمال البحر قبالة جماعة الساحل بإقليم العرائش

وزارة الطاقة والمعادن والبيئة تضحد ما جاء في وسائل الإعلام من مغالطات حول مشروع جرف رمال البحر قبالة جماعة الساحل بإقليم العرائش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *