الرئيسية / slider / مهنيو الدواجن بالمغرب يحصلون على دعم أمريكي لتكوين الفاعلين في القطاع بدول إفريقيا الغربية

مهنيو الدواجن بالمغرب يحصلون على دعم أمريكي لتكوين الفاعلين في القطاع بدول إفريقيا الغربية

آخر تحديث :2019-09-27 12:47:38

مهنيو الدواجن بالمغرب يحصلون على دعم أمريكي لتكوين الفاعلين في القطاع بدول إفريقيا الغربية

مهنيو الدواجن بالمغرب يحصلون على دعم أمريكي لتكوين الفاعلين في القطاع بدول إفريقيا الغربية
مهنيو الدواجن بالمغرب

 

 

  • العلم الإلكترونية: شعيب. ل

 

ذكر بلاغ للفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، أنها فازت بطلب اقتراح مشروع التكوين في مجال تربية الدواجن لفائدة الفاعلين في دول إفريقيا الغربية الذي تم إصداره من طرف مجلس الحبوب الأمريكي، وذلك بعد أن تنافست الفيدرالية على المشروع مع 3 جامعات من شمال الولايات المتحدة الأمريكية.

 

تحدد هذه المذكرة محاور التعاون بين مجلس الحبوب الأمريكي والفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب لتنفيذ برامج التكوين بمركز أفيبول بنواحي الدار البيضاء، وبالبلدان المعنية لفائدة الفاعلين في قطاع الدواجن بدول إفريقيا الغربية، وقد خصصت لهذا البرنامج ميزانية تبلغ حوالي 9 ملايين درهم.

 

ويهدف البرنامج الأمريكي إلى دعم تطوير قطاع الدواجن بدول غرب إفريقيا وتشجيع الإجراءات الجيدة في مجال الإنتاج وكذا فيما يتعلق بالتسيير المحكم لضيعات الدواجن.

 

وقد أقيم حفل توقيع مذكرة التفاهم يوم الجمعة الماضي بمنطقة عين الجمعة بنواحي الدار البيضاء بحضور ممثل وزارة الزراعة للولايات المتحدة الأمريكية والملحق الزراعي بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، ومدير الإستراتيجيات الشاملة بمجلس الحبوب الأمريكي، والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بمجلس الحبوب الأمريكي، بالإضافة إلى رئيس الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب.

 

ويذكر، أن المركز التقني البيمهني لتنمية سلاسل الإنتاج الحيواني بعين الجمعة بنواحي الدار البيضاء، أنجزته وزارة الفلاحة، وتم تدشينه من قبل جلالة الملك في سنة 2015 ويشمل مراكز التكوين التابعة لسلاسل الإنتاج الحيواني الثلاثة وهي سلسلة الحليب، سلسلة اللحوم الحمراء وسلسلة الدواجن. وتقول  الفدرالية أنه تم تنظيم ما يقارب 15 ألف يوم تكويني بالمركز المذكور. 

(Visited 1 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الافتتاحية.. التعامل اللامسؤول للحكومة مع تقارير الهيآت الرقابية والقضائية

الافتتاحية.. ما تقدمت أمة تنكرت للبحث العلمي

Last updated on نوفمبر 17th, 2019 at 10:21 ص الافتتاحية.. ما تقدمت أمة تنكرت للبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *