أخبار عاجلة
الرئيسية / slider 2 / من فضائح شركة ليدك.. معانات المواطنين من المياه العادمة.. أين شركة التنمية للبيئة؟؟؟

من فضائح شركة ليدك.. معانات المواطنين من المياه العادمة.. أين شركة التنمية للبيئة؟؟؟

آخر تحديث :2020-06-14 18:59:56

من فضائح شركة ليدك.. معانات المواطنين من المياه العادمة.. أين شركة التنمية للبيئة؟؟؟

 

من فضائح شركة ليدك.. معانات المواطنين من المياه العادمة.. أين شركة التنمية للبيئة؟؟؟
من فضائح شركة ليدك

العلم الإلكترونية: البيضاء – رضوان

مازال مسلسل الاستهتار بالمواطنين مستمر مع شركة ليدك، التي تصر على أن تضحك على البيضاويين من خلال بعض البرامج التافهة، وكأنها فعلا شركة اجتماعية يهمها مصلح المواطن بالدرجة الأولى، وهي في الأصل تنهك حقوقهم بكل الوسائل ولعل ما تعيشه ساكنة سيدي مومن لخير دليل على ذلك.

فساكنة حي السلام 2 والمناطق المجاورة بسيدي مومن بعمالة البرنوصي تعاني من انتشار الحشرات والبعوض بسبب تجميع المياه العادمة.

فقد ادعت شركة ليدك بإنشاء محطة لتجميع مياه الأمطار، لكن فوجئت الساكنة بتصريف المياه العادمة إلى هذه المحطة التي تثير العديد من المشاكل. وعلى الرغم من الشكايات المتتالية فإن جميع المسؤولين لم يتدخلوا لإنهاء المشكل، بل ساهموا في تأزيم الوضع من خلال رمي المواطنين كالكرة فيما بينهم، ما بين السلطة المحلية والمنتخبة مقاطعة سيدي مومن والجماعة الترابية للدار البيضاء وشركة ليدك.

وأول سؤال مطروح في هذه الواقعة، هو أين شركة التنمية للبيئة، هذه الشركة التي تستنزف أموالا طائلة بدعوى حماية البيئة وحفاظا على صحة وسلامة الساكنة، لكن الظاهر أن المسؤول عن الشركة لا يعرف طريق هذه المحطة التي يعرفها الخاص قبل العام، ومع ذلك فإنه لا يستخدم فضوله لمعرفة الأسباب الحقيقية لهذه المحطة التي تجمع المياه العادمة.

ومن جهة أخرى الجميع يتذكر ما كان يقوم بها النائب الخامس لرئيس الجماعة السابق ولا زال يحتل منصب نائب العمدة ورئيس مقاطعة مولاي رشيد، حيث كان يرغد ويزبد قبل توليه مسؤولية الإشراف على هذه القطاع، وبمجرد أن أصبح ناطقا ومتحدثا باسم شركة ليدك، فإنه تجاهل مشاكل المواطنين ولازال يتربع على كرسي عضوية المجالس بدون حشمة.

جميع النساء يطلبن من الجهات المسؤولة التدخل لإنقاذ فلذات أكبادهم من الأمراض التي أصيبوا بها خلال مدة زمنية طويلة، إلى درة أن أحد المواطنين رحل أبناءه إلى منطقة أخرى خوفا عليهم من المرض، وهناك من يرفض دعوة الأصدقاء والأقرباء إلى مأذبة غذاء أوعشاء، أحد المتدخلين أراد بيع شقته لكنه لم يجد من يشتري منه لأن الجميع أصبح يعرف خطورة هذه المحطة التي تجمع المياه العادمة.

أزيد من ست سنوات ونحن نعاني من أزمة مرض بسبب هذه المحطة تصرح إحدى السيدات إلى درجة أنها تفرض عليه الأزمة الاتصال بسيارة الإسعاف لنقل أحد من أبناءها وقت تعرضه لأزمة صحية مستعجلة.

هل والي جهة الدار البيضاء سطات يعرف هذه المنطقة، أم يحكون إليه عنها بالخطأ، لأنه لا أحد قد يتجرأ ويقول الحقيقة، نتمنى أن يقوم بزيارة مفاجئة لهذا المكان والاستماع إلى المواطنين من اختياره وليس من اختيار القياد أو المقدمين، حتى لا يأتوه بأصحاب الله ينصر من أصبح ممن يدعون بفعاليات المجتمع المدني، ونتمنى أن تكون زيارة في أقرب وقت قبل فوات الأوان.

(Visited 75 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

شاهد لحضة انهيار منزل بمنطقة سباتة بمدينة الدار البيضاء

شاهد لحظة انهيار منزل بمنطقة سباتة بمدينة الدار البيضاء

شاهد لحظة انهيار منزل بمنطقة سباتة بمدينة الدار البيضاء   العلم الإلكترونية: متابعة شهد حي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *