الرئيسية / slider / من جديد.. هزة أرضية تضرب إقليم ميدلت

من جديد.. هزة أرضية تضرب إقليم ميدلت

آخر تحديث :2019-11-21 13:49:52
هزة أرضية تضرب إقليم ميدلت
هزة أرضية تضرب إقليم ميدلت

من جديد.. هزة أرضية تضرب إقليم ميدلت

العلم الإلكترونية: متابعة

أعلن المعهد الوطني للجيو-فيزياء، أنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 3,1 درجات على سلم ريشتر، اليوم الخميس، بإقليم ميدلت.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة للمعهد، أن هذه الهزة، التي حدد مركزها بجماعة النزالة بإقليم ميدلت، وقعت عند الساعة الثانية و16 دقيقة و8 ثوان (توقيت غرينيتش+1).

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الهزة سجلت على عمق 04 كيلومترات عند التقاء خط العرض 32.581 درجة شمالا وخط الطول 4.244 درجة غربا.

يأتي ذلك بعدما شهد الإقليم ذاته وقوع هزتين أرضيتين، يوم الأحد المنصرم، بلغت قوة الهزة الأولى 5.01 درجات على سلم ريشتر، وقوة الهزة الثانية 3.7 درجات، وفق المركز الأوروبي لرصد الزلازل.

واعتبر المركز الأوروبي لرصد الزلازل أن إقليم ميدلت كان بمثابة “بؤرة الزلزال”، لتمتد الهزة الأرضية بعد ذلك إلى مدن مجاورة، على رأسها فاس وتازة وبني ملال وتنغير وإفران وقنيطرة ومكناس.

وخلفت الهزتان الأرضيتان اللتان ضربتا تراب إقليم ميدلت يوم الأحد،، خسائر مادية ببعض المنازل والمرافق العمومية على شكل تصدعات وشقوق، إلى جانب الخوف والهلع الذي أصاب السكان المتضررين.

(Visited 33 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يدفع المواطن الراغب باستخدام الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب مبلغا يعادل 19 دولارا سنويا. وقال المتحدث باسم البرلمان الأوغندي كريس أوبور، إن القانون الجديد للضريبة أقر الأربعاء وسيصبح ساريا بدءا من السنة المالية الجديدة. وأشار البرلمان إلى أن الهدف من الضريبة زيادة الدخل العام، لكن المنتقدين للقرار قالوا إنه يهدف لمنع الانتقادات للرئيس يوويري موسيفيني الذي يتربع على السلطة منذ عام 1986. وقال مسؤول كبير في وزارة المالية، إن الشركات المشغلة للإنترنت ستحصل الضريبة عن كل بطاقة ذكية تستخدم للوصول إلى أي من منصات التواصل الاجتماعي. وقال نيكولاس أوبيو وهو محام في العاصمة كمبالا يقود منظمة حقوقية محلية، "إنها وسيلة جديدة لقمع حرية التعبير.. هو أمر يُراد به القضاء على الدور المركزي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل السياسي". ويستخدم 40% من سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة الإنترنت، وفقا لبيانات هيئة الاتصالات الأوغندية وهي منظم الاتصالات الرسمي. ويستخدم فيسبوك وواتساب على نطاق واسع في أوغندا والعديد من الدول الإفريقية الأخرى. وتقول مؤسسة وورلد وايد ويب الدولية، إن استخدام البيانات في إفريقيا ضمن الأعلى تكلفة على مستوى العالم.

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة…

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة… العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *