أخبار عاجلة
الرئيسية / متابعات / من أجل نظافة الدار البيضاء المزيد من التعبئة.. معبأون أكثر طيلة شهر رمضان

من أجل نظافة الدار البيضاء المزيد من التعبئة.. معبأون أكثر طيلة شهر رمضان

آخر تحديث :2017-06-20 18:15:39

 

من أجل نظافة الدار البيضاء المزيد من التعبئة.. معبأون أكثر طيلة شهر رمضان

 

  • العلم: الدار البيضاء

يعد شهر رمضان التوقيت المفضل لمضاعفةتحسيس عموم الجمهور ونشر السلوكيات الجيدة. بالفعل، فالأنشطة التجارية تتزايد تنمو تنتعش والأسر تقضي المزيد من الوقت في الفضاءات العمومية المحيطة بالأسواق، وأماكن العبادة، وفي الساحات وبمختلف أماكن التنزه.

شركة الدار البيضاء للخدمات، المكلفة بتتبع و تنظيم النظافة، تستغل هذه الفرصة من أجل تنظيم حملة تحسيسية في مجموع المجال الترابي للدار البيضاء الكبرى، و ذلك بشراكة مع المفوض لهما، شركة أفيردا البيضاء و سيطا البيضاء.

جولات فرق التحسيس بجميع المقاطعات

تمت ملاءمة منظومة جمع النفايات و التنظيف مع مواعيد ارتفاع الحركية، خاصة في المناطق الأكثر حساسية. في كل مقاطعة، ستشهد الأماكن الأكثر رواجا (جوانب المساجد، الساحات، الميادين) تنشيطا من طرف منشطين مكونين على تحسيس عموم الجمهور و حثه على أن يكون فاعلا شريكا في نظافة حيه و مدينته. و لمزيد من الوضوحية، تمت تكسية أكشاك و سيارات بلوحة إعلانية صممت خصيصا لشهر رمضان.

و يتوقع نشر مطويات مع مواقيت الصلاة و رسائل تشجع على اعتماد السلوكيات الإيكولوجية، مع توزيع أكياس صغيرة خاصة بالقمامة على سائقي السيارات من أجل محاربة رمي النفايات في الطريق العمومي، و المساهمة إلى جانب أعوان النظافة في المحافظة على البيئة الحضرية.

الرقم الأخضر والتطبيق المتنقل «كازامدينتي» في خدمة البيضاويين

لتحسين جودة الخدمات و القرب أكثر لانتظارات المواطنين، تم تخصيص رقم أخضر (080004545) رهن إشارتهم لاستقبال طلباتهم للمعلومات و شكاياتهم. و في المنصة ذاتها، يتم التوصل بمكالمات الساكنة و المستعملين بالدار البيضاء و معالجتها بالنسبة لكل طلب يتعلق بنظافة المدينة.

ومن أجل التتبع، تنجز صور (قبل وبعد) من طرف المفوض لهما وتوجه رسائل قصيرة SMS للمتصلين لتأكيد تسجيل الشكاية وإخبارهم بإتمام العملية بعد إجراء التدخل.

ولتقوية هذه المنظومة، تذكر مدينة الدار البيضاء أيضا بوجود تطبيق متنقل مخصص لخدمات البيضاويين منذ سنتين. الغاية من تطبيق كازامدينتي CasaMdinti للنظافة، هي تزويد الساكنة و الزوار بآلية قوية و تفاعلية لكي يصبحوا فاعلين بشكل كلي في نظافة المدينة. و علاوة على المعلومات الموضوعة رهن الإشارة عبر هذه القناة الجديدة (مستجدات، أحداث، مؤشرات، خدمات، سلوكيات إيكولوجية، أحوال الطقس، الأرقام المفيدة…)، كما أنه تطبيق يتيح لكل فرد الإخبار باختلالات تمت ملاحظتها ميدانيا (إرسال صورة، فيديو ونصوص مكتوبة) بالتحديد الجغرافي للموقع المعني بالشكاية. و تمكن أيضا كل شخص من الإطلاع على الجولة الأقرب إليه وتحديد مواعيد مرور شاحنات جمع النفايات.

من أجل نظافة الدار البيضاء المزيد من التعبئة.. معبأون أكثر طيلة شهر رمضان
من أجل نظافة الدار البيضاء المزيد من التعبئة.. معبأون أكثر طيلة شهر رمضان
(Visited 28 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

حصيلة كورونا بالمغرب

هذه حصيلة فيروس كورونا بالمغرب بعد تسجيل 191 حالة و5 وفيات

هذه حصيلة فيروس كورونا بالمغرب بعد تسجيل 191 حالة و5 وفيات جهة مراكش آسفي تسجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *