الرئيسية / slider / مندوبية السجون تنفي إضراب الصحفي المعتقل المهدوي.. وأسرته: لماذا نُقل إلى المستشفى بالرباط؟

مندوبية السجون تنفي إضراب الصحفي المعتقل المهدوي.. وأسرته: لماذا نُقل إلى المستشفى بالرباط؟

آخر تحديث :2019-09-24 11:25:54

مندوبية السجون تنفي إضراب الصحفي المعتقل المهدوي.. وأسرته: لماذا نُقل إلى المستشفى بالرباط؟

الصحفي المعتقل حميد المهدوي
الصحفي المعتقل حميد المهدوي

 

 

  • العلم الإلكترونية: متابعة

 

نفت إدارة السجن المحلي بـ”تيفلت 2″، خوض الصحافي “حميد المهدوي، المعتقل بذات المؤسسة، إضرابا عن الطعام.

 

وحسب بلاغ للرأي العام فإن المهدوي ” لم يسبق له أن تقدم إلى إدارة المؤسسة، أو إلى أية جهة أخرى، بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام، كما أنه يتسلم وجباته الغذائية وفقا للحمية الغذائية المتبعة من طرفه”.

 

وأفاد البلاغ ذاته أن “ادعاء منعه من التطبيب لا أساس له من الصحة، حيث استفاد منذ قدومه إلى السجن المحلي تيفلت 2 من ست زيارات بعيادة المؤسسة، وخمس زيارات بعيادة طب الأسنان بالمؤسسة ذاتها، كما استفاد من استشارات طبية خارج المؤسسة بكل من مستشفى الاختصاصات ابن سينا وكلية طب الأسنان بالرباط، كانت آخرها اليوم الاثنين، وذلك بناء على موعد مسبق”.

 

وأوضح أن “المعني بالأمر يسكن في غرفة بمفرده بناء على طلبه، تتوفر على كامل الشروط الصحية من إضاءة وتهوية ونظافة، كما أنه يستفيد من الوجبات المعدة من طرف الشركة المتعاقدة مع المؤسسة، والتي يتناولها بغرفته في ظروف جيدة”.

 

من جهة أخرى قالت بشرى الخونشافي، زوجة المهدوي، “تأسفنا كأسرة لرد مندوبية السجون وأقول نحن غير مضطرين للكذب”.

 

وأضافت زوجة “المهدوي” في تدوينة فيسبوكية، “المؤسسة تكذبنا، فإذا كانت المؤسسة تقول إن الصحفي المهدوي ليس مريضا ولم تتوصل أي جهة بأية رسالة من طرفه؛ فلماذا ثم نقله الاثنين 23 شتنبر الجاري، على وجه السرعة، إلى المستشفى بالرباط؟ هل من أجل العلاج أم من أجل الفسحة؟

 

وتابعت “لقد تعرض الصحفي حميد المهدوي مند اعتقاله لما يزيد عن سنتين لعدة معاناة ومضايقات، كما أنه تعرض للضرب من طرف رئيس المعقل سابقا في سجن عكاشة وأغمي عليه، وحرق من أصبعه ليلة عيد الأضحى لسنة 2018 بسيجارة من طرف مدير السجن، وبتدخل مجموعة من الساد المحاميين وبعض المسؤولين من المندوبية الذين حضروا للمؤسسة بعدما أعلن المهدوي عزمه دخوله في إضراب عن طعام تراجع عن ذلك ولم نتحدث في الموضوع احتراما لأنفسنا وللمؤسسة”.

 

وكانت عائلة الزميل “حميد المهدوي” مدير نشر ورئيس تحرير الموقع الإخباري المتوقف عن الصدور “بديل”، كانت قد أبلغت الرأي العام الوطني والدولي في تعميم نشر على صفحة زوجته أن هذا الأخير دخل في إضراب عن الطعام.

 

وقالت بشرى الخونشافي” زوجة الزميل المهدوي، إن خوض حميد لهذه الخطوة المتمثلة في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 24 ساعة جاء بعدما ”بسبب منعه من العلاج والمستشفى والدواء مند شهور، استنفدنا كل المسالك والمساطر القانونية”، مشيرا إلى أن ” إدارة المؤسسة السجنية تيفلت 2 تسلمت يوم الجمعة 20 شتنبر رسالتين من الصحفي حميد المهدوي واحد لمدير المؤسسة والثانية لوكيل الملك يخبرهم عزمه دخول في إضراب عن الطعام”.

(Visited 1 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الافتتاحية.. التعامل اللامسؤول للحكومة مع تقارير الهيآت الرقابية والقضائية

الافتتاحية.. ما تقدمت أمة تنكرت للبحث العلمي

Last updated on نوفمبر 17th, 2019 at 10:21 ص الافتتاحية.. ما تقدمت أمة تنكرت للبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *