أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / ملياري سنتيم للقضاء على الفئران والحشرات في الدار البيضاء

ملياري سنتيم للقضاء على الفئران والحشرات في الدار البيضاء

آخر تحديث :2017-05-06 15:17:40

ملياري سنتيم للقضاء على الفئران والحشرات في الدار البيضاء

ضاعفت جهة الدار البيضاء الكبرى الميزانية الخاصة بالقضاء على الفئران والحشرات، وانتقلت من 700 مليون سنتيم السنة الماضية إلى ملياري سنتيم سنة 2017.

عبد الصمد حيكر، نائب عمدة جهة الدار البيضاء الكبرى، قال إنه تمت مضاعفة المبلغ المالي في ثلاث مرات، لأنه: ”لا يمكن أن تكون الدار البيضاء عاصمة متروبولية، تستقبل المستثمرين العالمين، ويجدون في الشوراع الجردان الصراصير”.

وأضاف حكير، أنه لتقديم الخدمة على أكمل وجه، وبشكل راقي جدا، ولعدم توفر الجماعة على الموارد البشرية المؤهلة والكافية لمثل هذه الخدمات، تم إطلاق طلب عرض دولي للتعامل مع شركات محترفة ولها خبرة كبيرة في هذا المجال، بما يتناسب مع طبيعة المدينة.

وردا على بعض الانتقادات التي رافقت كلفة القضاء على الفئران والكلاب، قال حيكر، إن عدد النقط التي يتم معالجتها حاليا في الدار البيضاء لا تفوق 4 آلاف نقطة، من أصل أزيد 92 ألف نقطة يجب معالجتها على مستوى العاصمة الاقتصادية، موضحا، أن مبلغ 2 مليار سنتيم لا يكفي حتى ثلث الخدمات التي يجب تقديمها للبيضاويين على أحسن وجه.

(Visited 12 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

استهجان عارم للمواطنين حول ارتفاع أسعار لحوم الدواجن والجمعية الوطنية للقطاع توضح

بعد الإرتفاع المهول في أسعار الدواجن بالمغرب، استنكر العديد من المواطنين عبر منصات التواصل الإجتماعي حيث بلغ ثمن الكيلو الواحد ثلاث أضعاف سعره السابق ببعض الأسواق المغربية، و دعى البعض إلى مقاطعته، أو الإستغناء عنه إلى حين عودته إلى ثمنه الطبيعي، فيما طرح البعض الآخر أسئلة واستفسارات حول هذا الإرتفاع الصاروخي لهذا المنتج الغذائي، الذي لا يكاد يخلو منه المطبخ المغربي في وجباته الرئيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *