الرئيسية / slider / مكتب المطارات يوقع على اتفاقية لتسهيل التشغيل في إطار برنامج تأهيل

مكتب المطارات يوقع على اتفاقية لتسهيل التشغيل في إطار برنامج تأهيل

آخر تحديث :2019-07-19 13:08:36

مكتب المطارات يوقع على اتفاقية لتسهيل التشغيل في إطار برنامج تأهيل

مكتب المطارات يوقع على اتفاقية لتسهيل التشغيل في إطار برنامج تأهيل
توقيع اتفاقية لتسهيل التشغيل في إطار برنامج تأهيل

 

 

  • العلم الإلكترونية: شعيب. ل

 

وقع كل من المدير العام للمكتب الوطني للمطارات والمدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بمطار محمد الخامس يوم أول أمس على اتفاقية للشراكة والتعاون، في إطار برنامج “تأهيل” الذي يهدف إلى تحسين قابلية الباحثين عن شغل.

 

وحسب الموقعين على الاتفاقية، فسيتم تجسيد هذا الاتفاق عبر مواكبة المكتب الوطني للمطارات من طرف الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات في عمليات التوظيف، وذلك عن طريق خدمات انتقاء المترشحين، وتنظيم تكوينات تكميلية عند التوظيف لفائدة المتعاونين الجدد في إطار برنامج “تأهيل”.

 

 وستتم هذه المواكبة انسجاما مع سياسة المكتب للموارد البشرية، وأن التكوينات التي تدخل في هذا الإطار ستستجيب لحاجيات المكتب المحددة من الموارد البشرية.

 

ويذكر، أن المكتب الوطني للمطارات هو مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري، من بين مهامها تطوير وتسيير المطارات، وكذا تدبير الملاحة الجوية بالمغرب، وهو يدير شبكة مكونة من 26 مطارا من بينها 19 مطارا دوليا، ويشغل 2343 مستخدما في مجموع التراب الوطني.

 

 ويتوزع مستخدمو المكتب على مهن متعددة ومتنوعة كالملاحة الجوية وتدبير المطارات والهندسة ومهن الدعم الأخرى،  ويقوم المكتب باستمرار بتوفير دورات للتكوين المستمر لفائدة جميع موظفيه لتمكينهم من متابعة مختلف المستجدات وذلك تماشيا مع استراتيجية المكتب واحتياجاته المحددة.

 

أما الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، فهي مؤسسة عمومية، تتمثل مهامها في المساهمة في تنظيم وتنفيذ برامج إنعاش التشغيل، وهي مكلفة بالبحث وجمع عروض العمل ووضعها رهن إشارة الأشخاص الباحثين عن العمل، كما تسهر على استقبال هؤلاء الأشخاص وكذا المقاولين الشباب وتوجيههم ومدهم بالمعلومات، كما تقوم الوكالة بتقديم المشورة للمشغلين وأرباب العمل، بشأن تحديد احتياجاتهم من المهارات وتسهر على تحسين القابلية للتشغيل عبر برامج بشراكة مع مؤسسات التكوين.

(Visited 15 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يدفع المواطن الراغب باستخدام الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب مبلغا يعادل 19 دولارا سنويا. وقال المتحدث باسم البرلمان الأوغندي كريس أوبور، إن القانون الجديد للضريبة أقر الأربعاء وسيصبح ساريا بدءا من السنة المالية الجديدة. وأشار البرلمان إلى أن الهدف من الضريبة زيادة الدخل العام، لكن المنتقدين للقرار قالوا إنه يهدف لمنع الانتقادات للرئيس يوويري موسيفيني الذي يتربع على السلطة منذ عام 1986. وقال مسؤول كبير في وزارة المالية، إن الشركات المشغلة للإنترنت ستحصل الضريبة عن كل بطاقة ذكية تستخدم للوصول إلى أي من منصات التواصل الاجتماعي. وقال نيكولاس أوبيو وهو محام في العاصمة كمبالا يقود منظمة حقوقية محلية، "إنها وسيلة جديدة لقمع حرية التعبير.. هو أمر يُراد به القضاء على الدور المركزي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل السياسي". ويستخدم 40% من سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة الإنترنت، وفقا لبيانات هيئة الاتصالات الأوغندية وهي منظم الاتصالات الرسمي. ويستخدم فيسبوك وواتساب على نطاق واسع في أوغندا والعديد من الدول الإفريقية الأخرى. وتقول مؤسسة وورلد وايد ويب الدولية، إن استخدام البيانات في إفريقيا ضمن الأعلى تكلفة على مستوى العالم.

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة…

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة… العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *