أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / مطار بني ملال يستقبل 160 من المغاربة العالقين باسبانيا من ضمنهم العاملات الموسميات

مطار بني ملال يستقبل 160 من المغاربة العالقين باسبانيا من ضمنهم العاملات الموسميات

آخر تحديث :2020-06-28 11:06:24

Last updated on يونيو 29th, 2020 at 12:13 م

مطار بني ملال يستقبل 160 من المغاربة العالقين باسبانيا من ضمنهم العاملات الموسميات

 

مطار بني ملال يستقبل 160 من المغاربة العالقين باسبانيا من ضمنهم 77 من العاملات الموسميات
مطار بني ملال

العلم الإلكترونية: بني ملال – عبد العزيز مجدي

  حطت بمطار بني ملال بعد زوال يوم السبت الأخير، طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية قادمة من مطار إشبيلية ( جهة الأندلس ) وعلى متنها 160 مواطنا مغربيا من ضمنهم 17 من الأطفال.

وتدخل هذه الرحلة ضمن برنامج إعادة المواطنين المغاربة الذين كانوا عالقين في إسبانيا في سياق إجراءات الحجر الصحي المرتبطة بتفشي جائحة فيروس كورنا المستجد.

وذكرت مصادرنا فقد تم نقل هؤلاء العائدين لفنادق بمدينة بني ملال، الذين سيقضون بها مدة تسعة أيام في اطار تدابير الحجر الصحي كجزء من بروتوكول المراقبة الطبية اللازمة.                                                                                      

  وأضافت مصادرنا أن السلطات المحلية ببني ملال اتخذت جميع التدابير اللازمة لإنجاح هذه العملية، وان هذه العملية التي أشرفت على تنفيذها المصالح القنصلية المغربية بإسبانيا وسلطات ولاية بني ملال خنيفرة بشكل خاص استفاد منها 77 من العاملات الموسميات المغربيات اللواتي كن عالقات بإقليم هويلفا خاصة منهن اللائي تعانين من مشاكل صحية مزمنة وبعض الحوامل بالإضافة إلى المرضعات إلى جانب بعض المغاربة الذين كانوا عالقين بكل من بلباو وفالنسيا ومورسيا والذين بدورهم يعانون من مشاكل صحية أو أمراض مزمنة وكبار السن والأشخاص الذين كانوا يتواجدون في وضعية صعبة.                 

وتم تنفيذ هذه العملية وفقا لشروط السلامة الصحية للمواطنين خلال جميع المراحل التي تطلبتها مع توفير المستلزمات الطبية الوقائية لجميع المستفيدين إلى جانب احترام مسافة الأمان الصحية اللازمة.

هذا وكشفت مصادر محلية في وقت سابق، ان مطار بني ملال، سيعرف استقبال طائرة على متنها 150 شخصا من العالقين باسبانيا، في إطار إعادة المواطنين المغاربة العالقين بالخارج، بعد إقفال الحدود للحد من انتشار فيروس كورونا. 

(Visited 70 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

روسيا تعلن بدء إنتاج لقاح لفيروس كورونا والهند مستعدة لإنتاج كميات ضخمة

من ناحية أخرى قال رئيس وزراء الهند ناريندا مودي اليوم السبت، إن بلاده جاهزة لإنتاج كميات ضخمة من لقاحات كوفيد-19 عندما يعطي العلماء إشارة البدء. وفي الاحتفالات السنوية التي أجريت في القلعة الحمراء التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر والتي تقلصت مراسمها بسبب جائحة كورونا، قال مودي إن الاعتماد على النفس صحيا واقتصاديا أولوية لحكومته. مودي الذي كان يعتمر عمامة باللونين البرتقالي والأبيض ويضع وشاحا بنفس اللونين يغطي به فمه وأنفه كلما اقترب منه أحد قال "ليس لقاحا واحدا ولا اثنين، وإنما يجري اختبار ثلاثة لقاحات في الهند". وأضاف "وإلى جانب الإنتاج الضخم، فإن خارطة الطريق لتوزيع اللقاح على كل هندي في أقل وقت ممكن جاهزة أيضا". وخضع الجنود الذين تقضي المراسم بأن يكونوا في استقبال مودي لحجر صحي قبل الحدث بأيام، واقتصر عدد الضيوف على 4000 جلسوا على مسافة تفصل بينهم بنحو مترين. كما أقيمت نقاط طبية مزودة بعربات إسعاف لاستقبال من يظهر عليه أي عرض من أعراض كوفيد-19 عند دخوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *