الرئيسية / slider / مصــرع شخص وإصابة آخــــر في حادثة سيــــر ضواحي سطات

مصــرع شخص وإصابة آخــــر في حادثة سيــــر ضواحي سطات

آخر تحديث :2019-05-27 15:41:38

مصــرع شخص وإصابة آخــــر في حادثة سيــــر ضواحي سطات

مصــرع شخص وإصابة آخــــر في حادثة سيــــر ضواحي سطات
مصــرع شخص وإصابة آخــــر في حادثة سيــــر ضواحي سطات

 

  • العلم: سطات/الحوازة  – محمد جنان

 

حادثة سير أخرى شهدتها الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين سطات ومراكش على مستوى جماعة الحوازة التابعة ترابيا لإقليم سطات يوم الأحد 26 ماي الجاري والتي ذهب ضحيتها خمسيني ينحدر من منطقة أولاد سعيد وهو متزوج وأب لخمسة أبناء وأصيب قريبا له في عقده الثاني بكسور خطيرة، وذلك إثر اصطدام سيارة خفيفة كان على متنها الضحايا ببعض الحواجز والأشجار بعد أن انحرفت بهما السيارة عن المسار الصحيح وتم الاصطدام الذي سمع ذويه من بعيد.

 

وتعود أسباب الحادثة حسب مصادر الجريدة إلى عدم الانتباه والسرعة المفرطة التي  أدت وساهمت في هذه الحادثة المأساوية التي خلفت حزنا عميقا لمخلفاتها الكارثية خاصة ونحن في شهر الصيام والقيام الذي يتطلب الحيطة والحذر وضبط النفس والانتباه أثناء السياقة.

 

وفـــور علمها بالخبـــر انتقلــت إلى مكـــان الحـادث عناصــر الدرك الملكي التابعة لسرية سطات وممثل السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية، وبعد المعاينة تم نقل المصاب صوب المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات لتلقي العلاجات الضرورية اللازمة في حين نقلت جثة الضحية الذي فارق الحياة نتيجة إصابته بجروح خطيرة عجلت بوفاته الى مستودع حفظ الأموات بالمستشفى نفسه، ومن المنتظر أن يتم فتح بحث في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة من أجل الوقوف على ظروف وملابسات هذه الحادثة المأساوية.

(Visited 15 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يدفع المواطن الراغب باستخدام الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب مبلغا يعادل 19 دولارا سنويا. وقال المتحدث باسم البرلمان الأوغندي كريس أوبور، إن القانون الجديد للضريبة أقر الأربعاء وسيصبح ساريا بدءا من السنة المالية الجديدة. وأشار البرلمان إلى أن الهدف من الضريبة زيادة الدخل العام، لكن المنتقدين للقرار قالوا إنه يهدف لمنع الانتقادات للرئيس يوويري موسيفيني الذي يتربع على السلطة منذ عام 1986. وقال مسؤول كبير في وزارة المالية، إن الشركات المشغلة للإنترنت ستحصل الضريبة عن كل بطاقة ذكية تستخدم للوصول إلى أي من منصات التواصل الاجتماعي. وقال نيكولاس أوبيو وهو محام في العاصمة كمبالا يقود منظمة حقوقية محلية، "إنها وسيلة جديدة لقمع حرية التعبير.. هو أمر يُراد به القضاء على الدور المركزي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل السياسي". ويستخدم 40% من سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة الإنترنت، وفقا لبيانات هيئة الاتصالات الأوغندية وهي منظم الاتصالات الرسمي. ويستخدم فيسبوك وواتساب على نطاق واسع في أوغندا والعديد من الدول الإفريقية الأخرى. وتقول مؤسسة وورلد وايد ويب الدولية، إن استخدام البيانات في إفريقيا ضمن الأعلى تكلفة على مستوى العالم.

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة…

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة… العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *