أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / مراكش: حقيقة بيع منبر مسجد يعود لحقبة السعديين لسياح أجانب

مراكش: حقيقة بيع منبر مسجد يعود لحقبة السعديين لسياح أجانب

آخر تحديث :2016-09-19 10:03:24

Last updated on سبتمبر 20th, 2016 at 10:11 ص

 أفادت ولاية أمن مراكش بأن ما تداولته بعض المنابر الاعلامية الالكترونية بخصوص تعرض سائحين للنصب من طرف محتال باعهما منبر مسجد المواسين بمراكش والذي يعود إلى حقبة حكم الدولة السعدية، عار من الصحة.

وجاء في بلاغ لولاية أمن مراكش، أن بعض المنابر الإعلامية الإلكترونية تناولت خبرا مفاده أن سائحين تعرضا للنصب من طرف محتال باعهما منبر مسجد المواسين بمراكش، وتم منعهما من ولوج المسجد من طرف مجموعة من المراكشيين بعد أن أصرا على الحصول على منبر المسجد بحجة كونهما قد قاما بشرائه من مالكه، قبل أن يتم إخبار المصالح الأمنية التي حلت بعين المكان واستمعت للسائحين في محضر قانوني .

ونظرا للمغالطات التي شابت الخبر وتنويرا للرأي العام، يضيف البلاغ، يجب التأكيد على أن الأمر يتعلق بموظفين تابعين لوزارة الثقافة أوكلت لهم بتاريخ السابع من الشهر الجاري مهمة نقل منبر مسجد المواسين الكائن بالمدينة العتيقة بمراكش على متن شاحنة إلى “متحف ابن صالح” الكائن بالمدينة العتيقة كذلك .

وأشار المصدر ذاته إلى أن المنبر موضوع الخبر ، هو منبر خاص بإمام وخطيب الجمعة بمسجد المواسين الذي يوجد حاليا قيد الترميم ، وقد اتخذت الجهات الوصية هذا الإجراء بتنسيق مع السلطة المحلية نظرا لأهميته الأثرية وقيمته التاريخية.

(Visited 23 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

أكادير.. انطلاق برنامج ” جامعات التكوين النظري والتطبيقي.

في بلاغ لها أعلنت الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة – أزطا امازيغ، في إطار مشروع "من اجل مقاربة ترابية لتعزيز الحقوق الفردية والجماعية لشباب جهة سوس ماسة" عن انطلاق برنامج "جامعات التكوين " لفائدة 60 شابا وشابة ينتمون الى مختلف الديناميات الجماعية، المؤسساتية، السياسية، الجمعوية، الإعلامية والتنموية، بكل من مدن اكادير، انزكان ايت ملول، وتزنيت، وتارودانت وطاطا وذلك بمركز الاصطياف التابع لجمعية الأعمال الاجتماعية للمكتب الوطني للكهرباء (COS-ONE) ابتداء من يوم الجمعة 25 إلى يوم الأربعاء 30 شتنبر 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *