أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / مدينة الدارالبيضاء تطلق علامتها الترابية الجديدة

مدينة الدارالبيضاء تطلق علامتها الترابية الجديدة

آخر تحديث :2016-10-25 17:19:24

• العلم: شعيب لفريخ

في لقاء صحفي  دعت إليه شركة الدارالبيضاء للتنشيط والتظاهرات ، أطلق كل من عمدة الدارالبيضاء ،  وممثلي جهة و ولاية  الدارالبيضاء – سطات ، العلامة  الترابية الجديدة  لمدينة الدارالبيضاء .

وقد أطلق على العلامة الترابية  الجديدة اسم  ” نحن كازابلانكا ”   ، وذلك بهدف  التسويق والترويج الترابي للدار البيضاء  ، والتي تدخل  في إطار البرنامج التنموي للدارالبيضاء 2015-2020 .

وحسب الشركة  السالفة الذكر ، فسيتم نشر العلامة الترابية في مختلف وسائل التواصل الوطنية والدولية

وذلك في إطار حملات  تواصلية بالمغرب و على المستوى الدولي ، بهدف تنظيم  أنشطة اجتماعية ورياضية وثقافية  ، بشراكة مع الفاعلين بالقطاعين العام والخاص .

وقد تم اعتماد  العلامة الترابية  الجديدة  ” نحن كازابلانكا ”   ، بعد  تشخيص ميداني، مكن  من تحديد جاذبية الدار البيضاء من  خلال الاعتماد على مجموعة  من المقاربات مع فاعلين و باحثين و رجال أعمال ، شركات كبرى بالمدينة  ، فضلا عن القيام بإستطلاعات رأي مع بعض  ساكنة الدار البيضاء.

وقال  عمدة الدارالبيضاء  عبد العزيز العمري ، خلال اللقاء الصحفي ، أن العلامة  الترابية الجديدة  لمدينة الدارالبيضاء ، هي أول علامة على مستوى المغرب و القارة الإفريقية في مجال التسويق الترابي والمجالي ، وهي علامة متميزة ومتكاملة ينبغي لها أن تعكس تناقضات الدارالبيضاء وثءها الثقافي والرياضي ..

وفي تفسيرها للعلامة  الترابية الجديدة  لمدينة الدارالبيضاء ، ذكرت  ذات الشركة ، أن  اللون الأزرق هو اللون السائد بالمدينة  ،المحيط، السماء.. ، وأن اللون الأسود جاء  لخلق نوع من التوازن والاستقرار ؛ وأن القوس الذي يعلو كازا يعكس  المزج بين الثقافة العربية والغربية، ويجسد قيمة الانفتاح من خلال القوس الدائري ، الذي يشكل جسرا بين الثقافتين، وأن القبة ترمز  إلى قواس البنايات الرمزية للمدينة ،  وأنه تم رسم رمز  كازا  أو الدار البيضاء بقلب الاسم لتقديم مفهوم متداخل  يتميز بالفعالية على غرار العلامات الترابية للمدن الكبرى، كما أنه  يتناسب مع تنوع مجال الجاذبية وسياقات النشر.

(Visited 4 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الفيدرالية البيمهنية للحلزون

مهنيو الحلزون يقاضون رئيستهم السابقة والقضاء الاستعجالي يوقف نشاطا لها بمراكش

الفيدرالية البيمهنية للحلزون مهنيو الحلزون يقاضون رئيستهم السابقة والقضاء الاستعجالي يوقف نشاطا لها بمراكش العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *