الرئيسية / slider / محرك”غوغل”يحتفي بالأديب المصري خالد توفيق

محرك”غوغل”يحتفي بالأديب المصري خالد توفيق

آخر تحديث :2019-06-10 11:55:26

محرك “غوغل “يحتفي بالأديب المصري خالد توفيق

محرك "غوغل " يحتفي بالأديب المصري خالد توفيق
أحمد خالد توفيق

احتفل اليوم محرك البحث “غوغل ”  بذكرى ميلاد المصري أحمد خالد توفيق، والتى يحل اليوم الموافق 10 يونيو بالذكرى الـ 57 لميلاده.

وتغيرت صورة محرك البحث ” غوغل” الرئيسية، بصورة للروائي والكاتب الراحل الراحلة أحمد خالد توفيق .

أحمد خالد توفيق فراج، لقب ب “العرّاب” ، وهو مؤلف وأديب وكاتب روائي مصري الجنسية من محافظة طنطا ، حيث ولد في طنطا في العاشر من يونيو عام 1962 .

كانت بداية الكاتب الادبية، مع السلسلة الشهيرة ” ما وراء الطبيعة” ، تعد تلك السلسلة من أدب الرعب وهو غير سائد في ذلك الحين إلا أن تلك السلسلة حققت نجاحاً وانتشاراً كبيراً غير متوقع فأصبحت سلسلة ما رواء الطبيعه بين أيدي العامة من الشعب والصفوة مما شجعة ذلك علي استكمالها ليصدر ثاني رواية ادبية له أو سلسلة تحت مسمي فانتازيا في عام 1995. واستكمالاً لمشوارة الأدبي أصدر سلسلة جديدة تحت مسمي ” سلسلة سفاري” عام 1996 ، وأخيراً أصدر سلسلة مبتكرة رائه تسمي سلسلة WWW عام 2006.

وتعد أشهر روايات أحمد خالد توفيق هي الواية التي اصدرها عام 2008 رواية يوتوبيا لم يكتفي النجاح محلياً بل تم ترجمتها للعديد من اللغات وأيضاً اصدر رواية السنجة في عام 2012 ورواية في ممر الفئران عام 2016 وهناك العديد من المؤلفات والروايات التي لا يتحصي لهذا العراب القدير.

(Visited 8 times, 1 visits today)

عن bourkhisse touhami

bourkhisse touhami

شاهد أيضاً

فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يدفع المواطن الراغب باستخدام الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب مبلغا يعادل 19 دولارا سنويا. وقال المتحدث باسم البرلمان الأوغندي كريس أوبور، إن القانون الجديد للضريبة أقر الأربعاء وسيصبح ساريا بدءا من السنة المالية الجديدة. وأشار البرلمان إلى أن الهدف من الضريبة زيادة الدخل العام، لكن المنتقدين للقرار قالوا إنه يهدف لمنع الانتقادات للرئيس يوويري موسيفيني الذي يتربع على السلطة منذ عام 1986. وقال مسؤول كبير في وزارة المالية، إن الشركات المشغلة للإنترنت ستحصل الضريبة عن كل بطاقة ذكية تستخدم للوصول إلى أي من منصات التواصل الاجتماعي. وقال نيكولاس أوبيو وهو محام في العاصمة كمبالا يقود منظمة حقوقية محلية، "إنها وسيلة جديدة لقمع حرية التعبير.. هو أمر يُراد به القضاء على الدور المركزي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل السياسي". ويستخدم 40% من سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة الإنترنت، وفقا لبيانات هيئة الاتصالات الأوغندية وهي منظم الاتصالات الرسمي. ويستخدم فيسبوك وواتساب على نطاق واسع في أوغندا والعديد من الدول الإفريقية الأخرى. وتقول مؤسسة وورلد وايد ويب الدولية، إن استخدام البيانات في إفريقيا ضمن الأعلى تكلفة على مستوى العالم.

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة…

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة… العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *