أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا وحوادث / ما السبيل للتخلص من الكلاب الضالة؟

ما السبيل للتخلص من الكلاب الضالة؟

آخر تحديث :2017-05-18 19:31:44

ما السبيل للتخلص من الكلاب الضالة؟

  • العلم الإلكترونية

بات لانتشار المتزايد للكلاب الضالة يهدد السلامة الجسدية للمواطنين ويؤرق بالهم ويؤثر سلبا على حياتهم العادية خاصة ان مثل هذه المخلوقات تحمل فيروسات خطيرة تنتقل الى الانسان أما عن طريق العض او اللعاب او الجروح ولعل ما ساهم في هذا الانتشار كثرة القمامة من بقايا الطعام ونفايات الدواجن وعظام اللحوم المرمية في الحاويات بالإضافة إلى تجمع الكلاب قصد التزاوج مع اقتراب فصل الصيف وبداية ارتفاع درجة الحرارة.

وللتصدي لهذه الظاهرة عجزت مصالح المنتجات الغذائية والسلامة الصحية في القضاء على تلك الكلاب أمام التوقف عن إنتاج مادة –ستريكنين- تلك المادة السامة التي كانت تستعمل في قتل الكلاب كما عجزت الجماعات الترابية عن قتلها خلال الحملات الموسمية التي كانت تقوم بها باستعمال الرصاص والسبب مثول العديد من رؤساء المجالس الجماعية أمام القضاء بسبب الشكاوي التي رفعتها جمعيات الرفق بالحيوان ضدهم تحت ذريعة أن قتل الكلاب يعتبر جريمة في حق الحيوانات بكل أنواعها.

(Visited 25 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

انفجارات بورش تابع لـشركة  ” ليدك”  يخرج سكان ليساسفة للاحتجاج

احتج سكان حي ليساسفة  بمقاطعة الحي الحسني صباح يوم الاثنين الماضي، امام ورش تابع لشركة ليدك تستعمل فيها مواد متفجرة. واحتج السكان المجاورين للورش مباشرة بعد سماع ذوي انفجار كبير من سرداب داخل الورش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *