الرئيسية / slider / مئات العمال يشتكون من تعريضهم لخطر كورونا

مئات العمال يشتكون من تعريضهم لخطر كورونا

آخر تحديث :2020-04-02 23:40:01
خطر كورونا
خطر كورونا

مئات العمال يشتكون من تعريضهم لخطر كورونا

العلم: عبد الناصر الكواي


بعد الشكايات التي تلقتها “العلم”، من الظروف المأساوية التي يشتغل فيها مئات المستخدمين في عدد من مراكز النداء ببلادنا، جاء الدور على عمال مجموعة من المصانع التي لم تغلق أبوابها بسبب الحجر الصحي، ولا تحترم شروط الوقاية من انتشار عدوى كورونا بعدد من جهات المملكة، ممّا يعرض حياة الآلاف من عمالها وأسرهم ومحيطهم من للخطر.


نموذج هذه التجاوزات، ما كشفه عمال من مراكش، للجريدة من كونهم يعملون في مصانع موجودة بالحي الصناعي سيدي غانم، حيث يشغل كل مصنع أزيد من 130 عاملا، وذلك في ظروف غير صحية تهدد صحتهم.


ويقول المشتكون إن معملهم يكتفي برش الماء مخلوطا بماء “جافيل” بين الفينة والأخرة، ولا يوفر لهم المعقمات ولا الكمامات ولا غيرها من وسائل الحماية والنظافة، ولديهم مرحاض وحيد مشترك وُضع فيه الصابون مخلوطا بماء “جافيل” الذي قهر جلود أيديهم.


بل إن هؤلاء العمال الذين يتقاضى بعضهم 80 درهما كأجر يومي، يناولون وجباتهم وسط الآلات وبقايا الأكياس والأوساخ، بينما يفرض عليهم رؤساؤهم الاستمرار في العمل في ظل غياب أصحاب المصانع الذين فضلوا البقاء في فيلاتهم بعيدا عن الخطر. وحتى طبيب الشركة الذي يأتي مرة في الأسبوع، لا يتوفر مكتبه سوى على علبتَي أقراص مسكنة، حسب المشتكين.

(Visited 88 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

جهة سوس ماسة ماضية نحو التغلب على كورونا

12 حالة شفاء وإصابة وحيدة جديدة.. العلم الإلكترونية: الحبيب اغريس ارتفعت حصيلة الحالات المؤكدة بجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *