أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / لعنة القيسارية تطارد المجالس البلدية المتعاقبة ببرشيد

لعنة القيسارية تطارد المجالس البلدية المتعاقبة ببرشيد

آخر تحديث :2019-01-13 14:05:49

لعنة القيسارية تطارد المجالس البلدية المتعاقبة ببرشيد

  • العلم: برشيد سعيد العتماني

قام المجلس الحضري السابق بمجهودات كبيرة من أجل إيجاد حل للمشاكل التي حالت دون إتمام أشغال القيسارية ببرشيد.

فبعد إنتهاء المساطر القضائية التي كسبها المجلس السابق، طفا مشكل آخر من جديد يتعلق بالوعاء العقاري للمشروع، بحيث صادق المجلس السابق في إحدى دوراته على اقتناء مساحة 1400 متر مربع، لتسوية ملف الوعاء العقاري.

كما قام المجلس بعدة إجراءات تقنية من اجل تفتيت عقار المشروع، لكي  تتوفر كل عمارة من عمارات المشروع على رسمها العقاري بشكل  مستقل، لتسهيل عملية بيع العمارات للخواص عن طريق سمسرة علنية من اجل  بنائها حسب التصاميم المصادق عليها.

ومع حلول المجلس الحضري الجديد، وبعد مرور ثلاثة سنوات منذ توليته لشأن المدينة ،نتساءل عن مآل المشروع الذي قطع مراحل مهمة، ولم يتبقى سوى اقتناء العقار المتبقى  مع إنهاء المساطر التقنية لإجراء التقسيم والتحفيظ.. ،لوضع حد لمعاناة الساكنة المجاورة للمشروع بسبب الأزبال المتراكمة في كل الجنبات والأزقة  من طرف الباعة الجائلين الذين أصبح عددهم يتكاثر بشكل رهيب، بالإضافة إلى حالة البناية التي تشمئز منها النفوس.

متى سترفع لعنة القيسارية التي تطارد المجالس البلدية المتعاقبة، وإعادة الروح التجارية إلى قلب المدينة التي تضررت كثيرا جراء قرار الهدم الذي قضى على رئة المدينة التجاري؟

لعنة القيسارية تطارد المجالس البلدية المتعاقبة ببرشيد
لعنة القيسارية تطارد المجالس البلدية المتعاقبة ببرشيد
(Visited 32 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فاس.. توقيف شخصين متورطين في قضية الاختطاف وترويج المخدرات

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، زوال اليوم السبت 26 شتنبر الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 36 و43 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز وترويج المخدرات وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *