أخبار عاجلة
الرئيسية / الحياة و الصحة / حصيلة كورونا بالمغرب مرتفعة بعد تسجيله لـ 218 حالة

حصيلة كورونا بالمغرب مرتفعة بعد تسجيله لـ 218 حالة

آخر تحديث :2020-05-11 16:07:00
حصاد فيروس كورونا بالمغرب
حصاد فيروس كورونا بالمغرب

حصيلة كورونا بالمغرب مرتفعة بعد تسجيله لـ 218 حالة

هناك بؤر لازالت تفرز حالات جديدة

العلم الإلكترونية: متابعة

أعلنت وزارة الصحة المغربية، عن تسجيل 218 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة حتى الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم الاثنين 11 ماي، مما رفع الحصيلة الإجمالية إلى 6281 حالة.

وأضاف “محمد اليوبي” مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة في في التصريح الصحفي اليومي لتقديم آخر تطورات الحالة الوبائية ببلادنا، أنه تم تسجيل 257 حالة شفاء جديدة، ليصل مجموع حالات الشفاء الى 2811 حالة بنسبة 44.80 في المائة من مجموع الحالات المؤكدة، فيما لم يتم تسجيل اية حالة وفاة خلال هذه الـ 24 ساعة ليبقى مجموع حالات الوفاة التي سجلت منذ ظهور أول حالة اصابة ببلادنا 188 حالة، لتكون بذلك نسبة الفتك 3 في المائة.

فيما تم استبعاد 2838 حالة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بعد خصوعها للتحاليل المخبرية التي كشفت عدم اصابتهم بالفيروس، ليصل مجموع الحالات المستبعدة منذ ظهور اول حالة بالمملكة لـ 62699 حالة.

وأوضح اليوبي، أن جل الحالات التي تم تسجيلها تم اكتشافها ضمن بؤر لازالت تفرز حالات جديدة، كلها تم اكتشافها ضمن تتبع المخالطين بنسبة 90 في المائة، حيث تتمركز هذه البؤر بالدرجة الأولى بجهة الدار البيضاء سطات، ثم جهتي فاس مكناس والرباط سلا القنيطرة، ثم جهة طنجة تطوان الحسيمة، وبدرجة أقل جهتي مراكش أسفي ودرعة تافيلالت.

وأضافاليوبي” على أن ظهور الحالات الجديدة مستمر بشكل مرتقع، خصوصا على شكل بؤر لازال الفيروس ينتشر بها في ظروف خاصة وتحت شروط معينة، مؤكدا بأنه إذا لم يتم اتخاد الإحتياطات والإجراءات الوقائية اللازمة، لا يمكن القضاء على هذا الفيروس بصفة وجيزة وفي ظرف وجيز.

وتبقى دائما جهة الدار البيضاء سطات في المقدمة بنسبة 28 في المائة، متبوعة بجهة ومراكش آسفي، ثم جهتي فاس مكناس وجهة طنجة تطوان الحسيمة بنفس المستوى، وجهتي الرباط سلا القنيطرة ودرعة تافيلات بنفس المستوى ايضا.

(Visited 209 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

8 آلاف فلاح بالريصاني غاضبون من إهمال الحكومة لأحد شرايين الحياة بمنطقتهم

واحة من 1400 هكتار و150 ألف نخلة تحتضر بتافيلالت وزراء الماء لم يجيبوا عن سؤال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *