أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / كورونا تغلق مداخل العاصمة أمام المواطنين وسط غليان مروري

كورونا تغلق مداخل العاصمة أمام المواطنين وسط غليان مروري

آخر تحديث :2020-05-13 00:43:34
كورونا تغلق مداخل العاصمة أمام المواطنين وسط غليان مروري
غلق مداخل العاصمة أمام المواطنين وسط غليان مروري

كورونا تغلق مداخل العاصمة أمام المواطنين وسط غليان مروري

العلم الإلكترونية: حكيمة الوردي

عبر عدد من المواطنين عن ذهولهم إزاء إغلاق السلطات لمداخل العاصمة الرباط ومخارجها في وجه عدد منهم، وأظهرت مقاطع فيديو اليوم عشرات العربات عالقة على مداخل المدينة، إذ لم يُسمح لأصحابها بالتقدم إلى الأمام ولا حتى الرجوع من حيث أتوا، مما أثار غلياناً واكتظاظا يوم أمس الثلاثاء 12 ماي، على مستوى مجموعة من النقط المرورية إلى مدينة الأنوار.

وبينما قلل مواطنون من فكرة الإغلاق وقالوا إنهم دخلوا الرباط وخرجوا منها، وإن الأمر يهم تشديد المراقبة فقط على بعض المناطق، اعتبر آخرون أن الإغلاق جاء بفعل التزايد المستمر لعدد الإصابات بجهة الرباط.


وهو ما جعل السلطات الأمنية ترفع من حالة والتأهب والحيطة، عبر تشديد المراقبة على مداخل ومخارج بعض الأحياء بالعاصمة، التي أصبحت تصنف على كونها “بؤر وبائية”، نظرا للكثافة السكانية التي تعرفها، ما يصعب من مهمة احتواء الفيروس بها إذا انتشر لاقدر الله.

كورونا تغلق مداخل العاصمة أمام المواطنين وسط غليان مروري
غلق مداخل العاصمة أمام المواطنين وسط غليان مروري

وقد أفاد شهود عيان لجريدة” العلم الإلكترونية، بتسمرهم في طوابير يصل طولها نصف كيلومتر في قنطرة الحسن الثاني الرابطة بين العدوتين الرباط وسلا ومحيطها على مداخل العاصمة، والأمر نفسه في مداخل جهة تمارة، حيث اصطفت السيارات تحت الشمس الحارة لمدة تجاوزت أربع ساعات.

ولاحظ الشهود، أن رجال الأمن يقفون حائرين أمام الحشود المتراكم مم العربات، حيث يبدو أنهم في انتظار تعليمات معينة، بينما تتم مراقبة دقيقة لكل سيارة وتصوير البطاقة وشهادة التنقل الخاصة بصاحبها، والمشكل أن العملية تستغرق وقتا طويلا، تحت أجراس السائقين.

وبحسب آخر المعطيات المحينة على موقع وزارة الصحة المخصص للإعلان عن مستجدات الوضعية الوبائية بالمغرب، فقد انضافت 73 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بجهة الرباط، وذلك من الرابعة من بعد زوال الاثنين والعاشرة من صبيحة اليوم الثلاثاء، مجملها لمخالطين في محور الرباط سلا.

(Visited 2٬124 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

إغلاق مستشفى إبن طفيل بمراكش في وجه المرضى العاديين

علمت الجريدة من مصادر مطلعة أن قسم المستعجلات بمستشفى إبن طفيل، سيتم إغلاقه ابتداء من مساء يوم  الخميس السادس من شهر غشت الجاري، في وجه المرضى العاديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *