أخبار عاجلة
الرئيسية / slider 2 / فريق طبي ينقد حياة طفل من لسعة عقرب بالمركز الإستشفائي بأزيلال

فريق طبي ينقد حياة طفل من لسعة عقرب بالمركز الإستشفائي بأزيلال

آخر تحديث :2020-06-25 20:23:11

 فريق طبي ينقد حياة طفل من لسعة عقرب بالمركز الإستشفائي بأزيلال

 

إنقاذ حياة طفل من لسعة عقرب
إنقاذ حياة طفل من لسعة عقرب

العلم الإلكترونية: هشام أحرار / أزيلال

تمكن الطاقم الطبي والتمريضي بالمستشفى الإقليمي لأزيلال من إنقاذ حياة طفل (ب.س) يبلغ من العمر 06 سنوات، ينحذر من تراب جماعة واولى بإقليم أزيلال، تعرض للسعة عقرب وصل للمستشفى في حالة صحية جد حرجة، تظهر عليه جميع اعراض التسمم المصاحبة للسعات العقارب.

وقد قدم الطاقم الطبي والتمريضي بالمستشفى الإقليمي لأزيلال رعاية طبية خاصة للمصاب بوحدة العناية المركزة وذلك بملازمته لساعات طويلة، تلقى خلالها العلاجات الضرورية.

ولقد غادر يومه 24/06/2020 المستشفى وهو في حالة جيدة.

وتدعو مندوبية الصحة بأزيلال إلى أخد الحيطة والحذر من لسعات العقارب، ضرورة إغلاق الثغرات والشقوق المتواجدة بالجدران، ترتيب الأمتعة التخلص من النفايات وإبعادها عن محيط المنزل، أهمية تربية الدواجن، تجنب استخدام التقنيات التقليدية في العلاج والمواد الكيميائية والنباتات، عدم الانفعال وتهدئة المصاب واهله وتحديد ساعة وقوع اللسعة وحمله إلى أقرب مؤسسة صحية، فضلا عن ضرورة التخلص من العقرب بعد ملاحظة.

(Visited 68 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الطاهر الطويل ضيف العلم : في شهادنه على الراحل الكاتب الموسوعة محمد أديب السلاوي

عقب رحيل الكاتب الموسوعة و الأديب و المفكر الاستاذ محمد أديب السلاوي مساء الأربعاء الماضي بمدينة طنجة غن سن يناهز 81 عاما، حاول موقع العلم ملامسة القليل من حيثيات و تفاصيل مسار هذه القامة الثثافية بالمغرب، من خلال حوار مع الصحفي و الإعلامي و الناقد المسرحي الاستاذ الطاهر الطويل حيث كشف لنا ما لم تسبق رصده أية عدسة أو ميكرفون في حياة الراحل، في تصريح حصري لموقع العلم أسفله:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *