الرئيسية / slider / غرفة الجنايات الاستئنافية تؤيد الحكم الصادر في حق الناشط أشرف موديد وتدينه ب20 سنة

غرفة الجنايات الاستئنافية تؤيد الحكم الصادر في حق الناشط أشرف موديد وتدينه ب20 سنة

آخر تحديث :2018-12-20 09:15:50

غرفة الجنايات الاستئنافية تؤيد الحكم الصادر في حق الناشط أشرف موديد وتدينه ب20 سنة

* العلم: الحسيمة
أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، اليوم الأربعاء 19 دجنبر الجاري الحكم الصادر ابتدائيا في حق المعتقل أشرف موديد، أحد نشطاء حراك الريف، الذي أدين بـ 20 سنة سجنا نافذا، وهو من الأحكام الثقيلة الصادرة في حق معتقلي الحراك الذين اعتقلوا وحوكموا بالحسيمة والدار البيضاء.
وتوبع أشرف، وهو شاب في العشرينيات من العمر اعتقل عقب الاحتجاجات التي شهدتها منطقة إقليم الحسيمة في مارس 2017، بتهم عديدة وثقيلة من قبيل: إحراق بناية تابعة للأمن الوطني وسيارات، إضرام النار عمدا في مبنى ومسكن، وناقلات بها أشخاص، ووضع متاريس في الطريق العمومية بغرض تعطيل المرور ومضايقته، وتخريب منقولات في جماعات باستعمال القوة، واستخدام العنف ضد أفراد القوات العمومية أثناء مزاولتهم لمهامهم الوظيفية ترتب عنها جروح، والعصيان المسلح.
وفي سياق متصل، انطلقت بداية الأسبوع الجاري أولى الجلسات الاستئنافية لمحاكمة معتقلي حراك الريف المعتقلين بالدارالبيضاء، والذين صدرت في حقهم أحكاما بلغت في أقصاها 20 سنة، وفاقت في مجموعها 300 سنة سجنا نافذا.
الناشط أشرف موديد
الناشط أشرف موديد
(Visited 14 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فرض البرلمان الأوغندي ضريبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يدفع المواطن الراغب باستخدام الفيس بوك أو تويتر أو واتس آب مبلغا يعادل 19 دولارا سنويا. وقال المتحدث باسم البرلمان الأوغندي كريس أوبور، إن القانون الجديد للضريبة أقر الأربعاء وسيصبح ساريا بدءا من السنة المالية الجديدة. وأشار البرلمان إلى أن الهدف من الضريبة زيادة الدخل العام، لكن المنتقدين للقرار قالوا إنه يهدف لمنع الانتقادات للرئيس يوويري موسيفيني الذي يتربع على السلطة منذ عام 1986. وقال مسؤول كبير في وزارة المالية، إن الشركات المشغلة للإنترنت ستحصل الضريبة عن كل بطاقة ذكية تستخدم للوصول إلى أي من منصات التواصل الاجتماعي. وقال نيكولاس أوبيو وهو محام في العاصمة كمبالا يقود منظمة حقوقية محلية، "إنها وسيلة جديدة لقمع حرية التعبير.. هو أمر يُراد به القضاء على الدور المركزي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل السياسي". ويستخدم 40% من سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة الإنترنت، وفقا لبيانات هيئة الاتصالات الأوغندية وهي منظم الاتصالات الرسمي. ويستخدم فيسبوك وواتساب على نطاق واسع في أوغندا والعديد من الدول الإفريقية الأخرى. وتقول مؤسسة وورلد وايد ويب الدولية، إن استخدام البيانات في إفريقيا ضمن الأعلى تكلفة على مستوى العالم.

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة…

عطل مفاجىء في تطبيق واتساب عطل مفاجىء في تطبيق واتساب.. لا صوت ولا صورة… العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *