أخبار عاجلة
الرئيسية / المجتمع والقانون / عدم إرتداء الكمامات وانتهاك حالة الطوارئ الصحية يقود مجموعة من الأشخاص الى الإعتقال..

عدم إرتداء الكمامات وانتهاك حالة الطوارئ الصحية يقود مجموعة من الأشخاص الى الإعتقال..

آخر تحديث :2020-07-23 12:16:22

Last updated on أغسطس 17th, 2020 at 10:47 ص

عدم إرتداء الكمامات وانتهاك حالة الطوارئ الصحية يقود مجموعة من الأشخاص الى الإعتقال..

وفاعلون يستنكرون إبقاء مراكش في المنطقة 2

العلم الالكترونية – نجاة الناصري (مراكش)

شنّت السلطة المحلية بالملحقة الإدارية جليز بمدينة مراكش ، ليلة يوم  الأربعاء 22 يوليوز الجاري، حملة واسعة على مستوى  شارع محمد الخامس .

وأكدت مصادر مطلعة للجريدة أن هذه الحملة التي قادها قائد الملحقة الإدارية جيليز بمعية أعوان السلطة والقوات المساعدة، تدخل ضمن الحملات التمشيطية ضد المتورطين في جنح مختلفة و منتهكي حالة الطوارئ الصحية المفروضة لمنع تفشي فيروس كورونا.

وقد أسفرت الحملة التمشيطية للمنطقة السالفة ذكرها عن اعتقال 20 شخصا 14 منهم من أجل عدم ارتداء الكمامات الواقية من كوفيد 19، و6 أشخاص آخرين من أجل السكر العلني.

وجدير بالذكر، أن السلطات العمومية، أعلنت منذ 24 يونيو الماضي  إعادة تصنيف جميع العمالات والأقاليم ضمن منطقة التخفيف رقم 1، باستثناء عمالات وأقاليم طنجة أصيلة، مراكش، العرائش والقنيطرة وهو التصنيف الذي تواصل رغم الدخول في المرحلة الثالثة من التخفيف.

وأكدت مصادر مطلعة للجريدة أن مجموعة من فعاليات المجتمع المدني  والفاعلين الاقتصاديين عبروا عن استيائهم من إبقاء مدينة مراكش في المنطقة 2 ، بالرغم من أن العديد من المدن والأقاليم المتواجدة في المنطقة 1 تسجل يوميا إصابات بفيروس كورونا أكثر من المدينة الحمراء.

وذكرت المصادر ذاتها أن الفعاليات السالفة الذكر عبرت عن استغرابها  من إبقاء المدينة الحمراء في المنطقة 2 ، خصوصا وأننا على بعد أيام قليلة من حلول عيد الأضحى المبارك ، وهو الأمر الذي  يجعل مصيرالعالقين في مراكش والراغبين في قضاء العيد رفقة أسرهم بمدن أخرى مجهول و معقد ، إضافة إلى تداعيات ذلك على الوضع الاقتصادي وتعريض الكثير من القطاعات الحيوية بالمدينة إلى تكبد خسائر جسيمة والتي اغلبها تعتمد على السياحة بحيث قررت مجموعة من الفنادق عدم إستئناف نشاطها في ظل هذا الوضع

ويذكر أن الحصيلة اليومية للإصابات بفيروس كورونا، بجهة مراكش آسفي خلال 24 ساعة الاخيرة إرتفعت إلى 39 إصابة مؤكدة، لتبلغ  الحصيلة الإجمالية لعدد الإصابات بالجهة إلى 3053 حالة، حتى الساعة السادسة من عشية يومه الأربعاء 22 يوليوز الجاري.

وتتوزع الإصابات الجديدة وفق ما كشفه معاذ لمرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة، خلال الندوة المخصصة لكشف مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا بالمغرب، بين عمالة مراكش بـ19 إصابات، و7 حالات بالرحامنة، ستة بالحوز، و4 إصابات بقلعة السراغنة، و3 حالات بآسفي.

وأوضح المتحدث ذاته، أن 188 حالة لا تزال قيد العلاج على مستوى الجهة، ضمنها 9 حالات في حالة حرجة، مشيرا إلى أن عدد الوفيات ارتفع إلى 64 وفاة، بعد تسجيل 4 وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة.

 

(Visited 87 times, 1 visits today)

عن Hicham Draidi

Hicham Draidi

شاهد أيضاً

إجهاض محاولة لتهريب 513 كيلوغرام من مخدر الشيرا عبر معبر الكركارات

أسفرت عملية أمنية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي والجمارك العاملين بمعبر الكركارات جنوب مدينة الداخلة، منتصف نهار اليوم الأربعاء، عن إجهاض محاولة لتهريب شحنات من المخدرات تزن 513 كيلوغرام من مخدر الشيرا كانت على متن شاحنة للنقل الدولي تحمل لوحات ترقيم مسجلة بإسبانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *