أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / عدد قياسي في مجموع الإصابات لم يسجله المغرب طيلة 15 يوم الماضي.. مجموع الإصابات 218 والمتعافون 257 ومؤشرات أولية على تمديد الحجر الصحي

عدد قياسي في مجموع الإصابات لم يسجله المغرب طيلة 15 يوم الماضي.. مجموع الإصابات 218 والمتعافون 257 ومؤشرات أولية على تمديد الحجر الصحي

آخر تحديث :2020-05-11 17:20:20
ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب إلى 4903 حالة
ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب

عدد قياسي في مجموع الإصابات لم يسجله المغرب طيلة 15 يوم الماضي..

مجموع الإصابات 218 والمتعافون 257 ومؤشرات أولية على تمديد الحجر الصحي

العلم الإلكترونية

سجلت بلادنا خلال 24 ساعة الماضية 218 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل مجموع الإصابات منذ تسجيل أول حالة في 2 مارس الماضي، إلى ما مجموعه 6281 حالة مؤكدة، ويعتبر هذا المعدل من المعدلات الجد مرتفعة التي سجلتها بلادنا خلال انتشار هذا الوباء، والأعلى المسجل طيلة الخمسة عشر يوما الماضية، حيث سجل المغرب إصابة 237 حالة بتاريخ 22 أبريل الماضي، ومنذ ذلك التاريخ وهو يسجل أرقاما أقل من مائتي حالة يوميا.

وتسجيل هذا العدد المرتفع من الحالات يعتبر مؤشرا سيئا للغاية قد يفرض، إذا ما استمر على هذه الوتيرة، تمديد فترة الحجر الصحي في بلادنا.

وسجلت نفس الإحصائيات تعافي 257 حالة جديدة خلال 24 ساعة الماضية، وهو رقم قياسي أيضا لم يسبق للمغرب أن سجله طيلة مدة انتشار الفيروس، ليصل مجموع المتعافين إلى حدود اليوم 2811، في حين لم تسجل أية حالة وفاة ليستقر مجموع الوفيات في 188، وهو مؤشر إيجابي آخر يدفع معدل الشفاء إلى مزيد من الارتفاع، ومن المرجح أن يكون هذا المعدل تجاوز نسبة 43 بالمائة، وهو معدل يتجاوز ما حددته منظمة الصحة العالمية (34 بالمائة).

ووصل مجموع الحالات المستبعدة 62699، ليكون عدد الكشوفات التي أجراها المغرب إلى حدود اليوم أكثر بقليل من 72 ألف كشف يومي.

والمثير للاستغراب في هذا الصدد أن مجموع الكشوفات اليومية المنجزة عرفت انخفاضا ملحوظا خلال الأسبوع الماضي، إذ بعد أن تجاوزت 4000 كشفا يوم 05 ماي الجاري، اتجهت نحو الانخفاض بعد ذلك لتنزل إلى حدود أقل من 3000 كشف أمس الأحد، ولم يتجاوز هذا العدد إلا بأرقام صغيرة جدا طيلة الأيام الماضية، والأكيد أن انخفاض عدد الكشوفات اليومية يطيل من عمر انتشار الوباء.

وجدير بالذكر أن دولا أخرى مثل الأردن ولبنان والعراق ودول الخليج وحتى تونس أجرت عشرات الآلاف من الكشوفات متجاوزة الحالة المغربية بعشرات الآلاف من الكشوفات اليومية.

هذه المعطيات جميعها تؤشر على صعوبة الوضع في بلادنا، ولقد كان الخروج الإعلامي لوزير الصحة، وتدوينة الناطق الرسمي باسم الحكومة من المؤشرات القوية التي تلمح إلى أن الحكومة قد تلتجئ إلى تمديد فترة الحجر الصحي لمدة إضافية، لأنها لا يمكن أن تغامر برفع الحجر الصحي في الوقت الذي ترتفع فيه معدلات الإصابات، مما يزيد من أعداد المخالطين الذين يتجاوز مجموعهم حاليا أكثر من 9000 آلاف شخص.

(Visited 799 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

حصيلة كورونا بالمغرب

هذه حصيلة فيروس كورونا بالمغرب بعد تسجيل 191 حالة و5 وفيات

هذه حصيلة فيروس كورونا بالمغرب بعد تسجيل 191 حالة و5 وفيات جهة مراكش آسفي تسجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *