أخبار عاجلة
الرئيسية / طقس / طقس الأربعاء.. موجة الحر تستمر بهذه المناطق

طقس الأربعاء.. موجة الحر تستمر بهذه المناطق

آخر تحديث :2017-05-17 15:36:37

طقس الأربعاء.. موجة الحر تستمر بهذه المناطق

  • العلم الإلكترونية: و.م.ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن يكون الطقس حارا داخل البلاد، خصوصا داخل منطقة سوس والأقاليم الجنوبية وتادلة وتانسيفت والجنوب الشرقي.

كما يتوقع تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل، مع سحب منخفضة كذلك بالواجهة المتوسطية والسواحل الجنوبية . وخلال الظهيرة، ستهم سحب غير مستقرة مرتفعات الأطلس الكبير ، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح شرقية، قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، وضعيفة القوة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و22 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و24 درجة بسهول تادلة والرحامنة وسوس وأقصى الجنوب وبالجنوب الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و24 درجة بالساحل المتوسطي، وما بين 25 و30 بالمرتفعات والسواحل، وما بين 30 و 36 درجة بالمنطقة الشرقية واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 35 و 40 درجة بسهول تادلة وتانسيفت وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 40 و42 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وكاب غير، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

(Visited 22 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

العرائش.. عقوبات ثقيلة في حق 4 أشخاص متهمين في قضية الابتزاز الإلكتروني

بعد عملية نوعية و تدخل ناجح لعناصر الدرك الملكي التابع للمركز الترابي خميس ساحل بإقليم العرائش يوم العاشر من شتنبر 2020 أثناء مزاولة مهامهم بإحدى السدود القضائية حيث لاحظ أحد العناصر الأمنية وجود شخص عشريني يركب المقاعد الخلفية لإحدى سيارات الاجرة الصنف الأول حيث استفسروه عن عدم ارتدائه الكمامة وطالبوه ببطاقته الوطنية حيث مكنهم من نسخة فقط مصورة بالألوان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *