أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / صحيفة بلجيكية: عودة المغرب إلى الإتحاد الإفريقي مؤكدة ولا مجال للشك فيها

صحيفة بلجيكية: عودة المغرب إلى الإتحاد الإفريقي مؤكدة ولا مجال للشك فيها

آخر تحديث :2016-12-21 20:48:29

على خلفية الزيارة الرسمية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس مؤخرا إلى مجموعة من بلدان شرق إفريقيا – وهي البلدان التي لا تدخل ضمن المجال التقليدي للعلاقات المغربية الإفريقية- أكدت صحيفة “لاليبر” البلجيكية أن عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي هي عودة مؤكدة “ولا مجال للشك فيها”.

وأضافت ذات الصحيفة أنه بعد 32 سنة، أدرك المغرب أن “سياسة الكرسي الفارغ بمنضمة الاتحاد الإفريقي غير مجدية، وهو ما جعله يعزز من جهوده لتوطيد العلاقات المغربية الإفريقية، جهود خولت له الحصول على دعم 28 دولة من أجل العودة إلى صفوف الاتحاد، لكنها غير كافية لتغيير القانون التنظيمي لهذا الأخير”.

يشار إلى أن المغرب كان قد أعلن رسميا عن رغبته في العودة إلى منظمة الاتحاد الإفريقي، حيث أكد جلالة الملك محمد السادس في رسالة إلى القمة الـ 27 للاتحاد الإفريقي على أن “المغرب يتجه اليوم، بكل عزم ووضوح، نحو العودة إلى كنف عائلته المؤسسية، ومواصلة تحمل مسؤولياته، بحماس أكبر وبكل الاقتناع”..

وأضاف جلالة الملك أن “المغرب بلد إفريقي بانتمائه، وسيبقى كذلك. وسنظل نحن المغاربة جميعا في خدمة إفريقيا… وسنكون في المقدمة من أجل كرامة المواطن الإفريقي واحترام قارتنا”.

(Visited 23 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

المغرب يبرم اتفاقية شراء اللقاحات ضد كورونا من الشركة المنتجة

وقع وزير الصحة، خالد آيت الطالب، اليوم الجمعة، مذكرة تفاهم لاقتناء لقاحات ضد كوفيد-19 تنتجها شركة "إر-فارم" بترخيص من مجموعة "أسترازينيكا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *