أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / صحيفة (الغارديان) البريطانية تبرز نجاعة مبادرة “مساجد خضراء ” بالمغرب

صحيفة (الغارديان) البريطانية تبرز نجاعة مبادرة “مساجد خضراء ” بالمغرب

آخر تحديث :2016-09-06 10:20:35

Last updated on سبتمبر 7th, 2016 at 10:43 ص

أبرزت صحيفة (الغادريان) البريطانية نجاعة المبادرة المغربية الرامية الى تمكين المساجد بالمغرب من الطاقة الشمسية ، في اطار التوجه البيئي لاعماد اقتصاد اخضر. وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الاثنين ان هذه المبادرة التي اطلق عليها “مساجد خضراء” ،والتي من شأنها ان تمكن بيوت الله من تقليص 40 في المائة من فاتورتها الطاقية، تنسجم والاستراتيجية الوطنية الجديدة في مجال الطاقات المتجددة .

واضافت الصحيفة ان هذا المشروع المدعوم من قبل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، والذي سيتم عبر تعاون ألماني ، يتزامن ومؤتمر (كوب 22 ) حول التغيرات المناخية المقرر في نونبر المقبل بمراكش.

وبحسب (الغارديان) فان 600 مسجد (أخضر) سيتم انشاؤه بالمغرب في افق 2019 في اطار حملة وطنية للتحسيس بأهمية الطاقات المتجددة . ونقلت الصحيفة عن الوزيرة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي قولها ان الدين قد يقدم مساهمة هامة في النقاش حول الطاقة النظيفة.

(Visited 12 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الجامعة الوطنية للصحة(UGTM) تلتقي بالوزير خالد ايت الطالب

استقبل السيد ايت الطالب وزير الصحة يوم الخميس 6 غشت 2020 و فد عن الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب (UGTM) يضم أعضاء المكتب الوطني للجامعة (عبد الله الهوري – عبد الله الطالب – محمد اغوثان ). و عقب ذلك عممت النقابة بلاغا سلطت فيه الأضواء عما راج في الاجتماع . فاذا كان الوزير قد اعطى تقريرا مفصلا عن الحالة الوبائية وعن التنويه الملكي برجالات الصحة بكل فئاتهم ثم انتقل الى حديث الساعة المتمثل في التعويضات عن كوفيد 19 و تعليق الاجازة السنوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *