أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / شنآن وبلبلة بمستشفى الفارابي بوجدة مصدرهما جناح كوفيد

شنآن وبلبلة بمستشفى الفارابي بوجدة مصدرهما جناح كوفيد

آخر تحديث :2020-07-17 17:33:44

العلم الإلكترونية

أجواء تشنج و فوضى عارمة شهدتها أجنحة مستشفى الفارابي بوجدة صبيحة اليوم الجمعة، بعد أن حاولت مجموعة من المرضى بجناح كوفيد اختراق أنظمة الحراسة و الخروج من المؤسسة الاستشفائية، و هو ما تسبب في بلبلة أثرت على سير المستشفى و استدعت تدخل السلطات بعين المكان أملا في احتواء الوضع المتشنج.
و كانت مركزيات نقابية قد دقت أول أمس ناقوس الخطر، بشأن تدهور شروط عمل شغيلة القطاع، خاصة داخل جناح كوفيد بالمستشفى، مطالبة بتحسين شروط العمل داخل المستشفيات العمومية.
و أكدت مصادر مطلعة، أن مجموعة من نزلاء جناح كوفيد بالمستشفى ممن لا تظهر عليهم أعراض العدوى قد طالبوا بمغادرة المؤسسة الاستشفائية، و هو ما جعلهم يدخلون في سجال متكرر مع الطاقم الطبي والتمريضي الذي أضحى يطالب أكثر من أي وقت مضى بتوفير الحماية و الأمن و يخشى تسرب حالات العدوى الي بقية أجنحة المستشفى الجهوي نتيجة الاحتجاجات المتتالية والمطالب المتعددة لمرضى كوفيد الموجودين رهن العزل الصحي.
و تدخلت السلطات العمومية اليوم في محاولة لاحتواء الوضع و ثني المرضى عن قرارهم بالمغادرة و هو ما ستكون له تبعات صحية خطيرة يبدو أن مصالح وزارة الصحة بالجهة لا تقدرها حق قدرها.

(Visited 107 times, 1 visits today)

عن نهيلة البرهومي

نهيلة البرهومي

شاهد أيضاً

الحموشي يطلق حرباً بلا هوادة ضد الجريمة بفرق متخصصة والبداية من فاس

يقيم والي الأمن "محمد الدخيسي" مدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني بولاية أمن فاس منذ أكثر من شهر بتعليمات من طرف عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *