أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / سنتين سجنا نافذا في حق «هاكر» حسابات حمزة مون بيبي

سنتين سجنا نافذا في حق «هاكر» حسابات حمزة مون بيبي

آخر تحديث :2020-02-19 13:27:59
قضية «حمزة مون بيبي»
قضية «حمزة مون بيبي»

سنتين سجنا نافذا في حق «هاكر» حسابات حمزة مون بيبي

العلم الإلكترونية – نجاة الناصري

متل يومه الثلاثاء 18 فبراير الجاري بإبتدائية مراكش “الهاكر” المتهم بقرصنة الحسابات المعروف إعلاميا ب“حمزة مون بيبي”.


وبحسب مصادرنا فإن  هيئة المحكمة قضت دات اليوم  بعد جلسة محاكمة إستمرت اطوارها حوالي 11 ساعة بإدانته بسنتين سجنا نافدا مع دفع تعويض مالي للفنانة سعيدة شرف يصل لـ 12 مليون سنتيم، وتعويض  لضحية اخر  يدعى “ماهر” بمبلغ يصل إلى 10 ملايين سنتيم  و50 الف درهم للمركز الوطني لحقوق الإنسان و40 الف درهم الحقوقي “م. م”.


وبحسب مصادرنا فقد تمت مواجهة “الهاكر”خلال جلسة اليوم  بالفنانة سعيدة شرف حيت اكدت انها تواصلت مع المعني بالأمر  بغرض إسترجاع حسابها  مقابل مبلغ مالي غير أنه طلب منها صورة من جواز سفرها وبمجرد مدها به فوجئت بنشره بحساب “حمزة مون بيبي ”  وطالبت من خلال محاميها ، هيئة الحكم بإدانة المتورط ، المتابع في قضية الحسابات المذكورة.


وتقدم دفاع الفنانة بإدانة المتهم وفق قرار الإحالة وملتمسات وكيل الملك بالنظر إلى الضرر النفسي والمعنوي الذي لحق بها نتيجة التشهير والسب في حسابات حمزة مون بيبي”، بالإضافة إلى المطالبة بتعويض مادي لها  قيمته 500 ألف درهم.


هدا وقد صرحت الفنانة المغربية سعيدة شرف عشية يومه الثلاثاء 18 فبراير اتناء مغادرتها المحكمة الإبتدائية بمدينة مراكش بتصريحات جديدة بخصوص الملف، حيث أكدت أثناء حضورها  جلسة محاكمة “الهاكر” المتهم بالقرصنة لفائدة المتورطين في الحساب المدكور انها تثق بالقضاء المغربي، مشيرة انها مستعدة للسماح للمتورطين في هدا الملف اذا سمح لهم المغاربة، وانها لا تريد تعويضات من المتهمين تريد فقط  ظهور الحقيقة.


واكدت الفنانة المغربية مواجهتها للمتهم بالادلة في جلسة اليوم، نافية ما تم الترويج له بشان التحقيق معها من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، ومؤكدة في الوقت ذاته بأنها رفعت دعاوي قضائية ضد المتورطين في نشر هذا النوع من الاشاعات حولها.


إلى دلك أكد دفاع “الهاكر”  بعد  النطق بالحكم على أنه متأكد من برائة موكله وأنه سيقوم بإستئناف الملف وله تقة كبيرة في القضاء المغربي وهناك حقائق اخرى سيتم الإدلاء بها و توضيحها.


وكان “الهاكر” (أ.ع) قد تمت مواجهته من طرف النيابة العامة برسالة جاء فيها ”لقد تمت عملية الدعس بنجاح” وأخبره القاضي بأن “هذه العبارة لا تعني نجاح التبليغ بل تعني الاختراق“، ليجيب “الهاكر” أن كلا من دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام اتصلتا به لتوقيف حساب كان يشن عليهن حملة بـ” الإنستغرام” على حد تعبيره، وهو الأمر الذي نفّذه دون تردد.


المتهم بحسب مصادرنا البالغ من العمر 21 عاما والمتابع في حالة اعتقال اعترف في الجلسة الماضية ضمنيا بضلوع كل من كلامور ودنيا بطمة وشقيقتها في الحساب المثير للجدل من خلال إفادته حول تعامله معهن في إعادة حسابات والهجوم على أخرى.


كما اعترف بتلقي حوالي 23 مليون سنتيم عبارة عن حَولات مالية من دول خليجية ومدن مغربية .


ويتابع المتهم العاطل على العمل على خلفية “المشاركة في دخول نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، المشاركة عمدا في عرقلة نظام المعالجة الآلية للمعطيات وإحداث خلل فيه، وتوزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم”.


وتجدر الإشارة أنه تم اعتقال الطالب الذي ينحدر من مدينة أكادير، بسبب التهم التي وجهت له، بخصوص قرصنة الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي” الدي إستأتر بإهتمام الرأى العام الوطني والعربي.

قضية «حمزة مون بيبي»
قضية «حمزة مون بيبي»
(Visited 208 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

نجاح تجربة أول لقاح بالعالم ضد فيروس كورونا

إختبارات ناجحة لأول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا بنتائج فعلية

إختبارات ناجحة لأول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا بنتائج فعلية   العلم الإلكترونية – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *