الرئيسية / سياسة / سفير الأردن يوضح حقيقة مغادرته للمغرب

سفير الأردن يوضح حقيقة مغادرته للمغرب

آخر تحديث :2017-04-10 17:16:46

سفير الأردن يوضح حقيقة مغادرته للمغرب

  • العلم: الرباط

نفى سفير الأردن في المغرب على الكايد، أن يكون قد أقيل من مهامه كسفير بالمملكة، بسبب عدم مشاركة جلالة الملك محمد السادس في أشغال القمة العربية بالأردن، مشيرا أن ذلك لا يرتبط بالاستدعاء بل إن مغادرته للمغرب تعود لانتهاء مدة خدمته على رأس السفارة الاردنية بالرباط.

وقال الكايد في حوار صحافي أن “المدة القانونية لشغل منصب سفير تتمثل في 5 سنوات، وعند نهايتها يتم نقل السفير لمهمة أخرى أو تعيينه على رأس سفارة أخرى، “وأنا أتممت المدة القانونية بسفارة المغرب” وفق تعبيره.

وأشار المتحدث ذاته، أنه في مؤتمرات القمم العربية، يتم استدعاء جميع سفراء الدول العربية التي تشارك في هذه القمم، مؤكدا أن “العلاقة التي تجمع الملك محمد السادس وملك الأردن عبد الله الثاني، وكذا بين البلدين المغرب والأردن، علاقة تاريخية واستراتيجية، ولم يسبق لسفارة الأردن بالرباط أن عرفت أي تشنج منذ أزيد من ستين سنة”.

 وراج الحديث أخيرا عن بداية أزمة سياسية بين البلدين عقب تغيب  جلالة الملك محمد السادس عن أشغال القمة العربية.

 لكن السفير الأردني أكد أن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، والعلاقة التي تجمع المملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية علاقة تاريخية وإستراتيجية، وعلاقة أبناء عمومة يشتركون دما واحدا..  وأن هناك زيارات متبادلة ما بين الطرفين، وتنسيق متبادل بين أصحاب الجلالة، وأيضا بين حكومتي البلدين.

سفير الأردن يوضح حقيقة مغادرته للمغرب
سفير الأردن يوضح حقيقة مغادرته للمغرب
(Visited 17 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الملك محمد السادس يأمر بإعادة المغاربة العالقين بالخارج

دفعات من سبتة ومليلية السليبتين وأخرى من الجارة الجزائر.. جزء من المغاربة العالقين… العلم الإلكترونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *