الرئيسية / اقتصاد / ساوند إنرجي تتحدث عن اكتشافات كبيرة بحقل غاز تندرارا

ساوند إنرجي تتحدث عن اكتشافات كبيرة بحقل غاز تندرارا

آخر تحديث :2016-11-05 12:00:00

Last updated on نوفمبر 6th, 2016 at 12:02 م

كشفت شركة ساوند إنرجي البريطانية، المتخصصة في التنقيب عن النفط، إن تدفق الغاز من بئر تنندرارا الثاني، بإقليم فيكيك المعروف باسم “TE-7″، الذي انتهت من حفره قبل أسابيع قليلة قد فاق توقعاتها.

وأوضح المصدر، أن معدل التدفق بلغ 8.8 مليون قدم مكعب في اليوم، خلال الأربع والعشرين ساعة الأولى من بداية التدفق، وذلك بعد إحداث فتحة اختبارية لتحليل 28 في المائة فقط من إجمالي احتياطي البئر.

وكانت الشركة قد أعلنت أنها انتهت من حفر بئر “TE-7″، يوم 7 أكتوبر الماضي، على عمق يصل إلى 3 آلاف و459 متر، ما أتاح لها القيام بأول تجربة للبئر المفتوح.

وقالت الشركة في بيان لها أول أمس الأربعاء إنه وبعد إحداث الفتحة الاختبارية لتحليل 28 في المائة فقط من إجمالي احتياطي البشر، بلغ معدل التدفق 8.8 مليون قدم مكعب في اليوم، خلال الأربع والعشرين ساعة الأولى من بداية التدفق.

وكانت الشركة قد أعلنت مطلع الشهر الماضي عن اكتشافها لكميات مهمة من الغاز بمنطقة تندرارة بإقليم فكيك، حيث أكد جيمس بارتون، المدير العام للشركة،أن الكمية التي اكتشافها، والتي “فاقت كل التوقعات” قادرة على “تحويل المنطقة إلى محطة هيدروكربونية على المستوى الإقليمي وبالتالي التمكن من صناعة الغاز المغربي”.

ومن المنتظر أن تنهي الشركة اختبارات الحفر الأفقي في دجنبر المقبل، بعد نتائج واعدة من اختبارات الآبار العمودية . و تسعى الشركة لإنتاج معدل تدفق من 481،000 متر مكعب يوميا.

يشار إلى أن شركة ساوند إنرجي كانت قد بدأت عملية التنقيب بمنطقة تندرارة شهر مارس الماضي، وذلك بموجب اتفاق مع “صندوق الاستثمار في النفط والغاز”.يشار إلى أن شركة ساوند إنرجي كانت قد بدأت عملية التنقيب بمنطقة تندرارة شهر مارس الماضي، وذلك بموجب اتفاق مع “صندوق الاستثمار في النفط والغاز”.

(Visited 3 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

تطبيق جديد لحجز سيارات الأجرة ليلا بالعاصمة الاقتصادية

تطبيق جديد لحجز سيارات الأجرة ليلا بالعاصمة الاقتصادية

تطبيق جديد لحجز سيارات الأجرة ليلا بالعاصمة الاقتصادية   العلم الإلكترونية: شعيب. ل   أعلنت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *