أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / «زوما» تصرف مواقفها العدائية تجاه المغرب: خبراء وأكاديميون يعلقون على الحدث

«زوما» تصرف مواقفها العدائية تجاه المغرب: خبراء وأكاديميون يعلقون على الحدث

آخر تحديث :2016-11-03 14:18:16

Last updated on نوفمبر 4th, 2016 at 09:09 م

• العلم: الرباط

بشهادة خبراء مختصين في الشؤون الإفريقية، المغرب قوي بمصداقيته وانجازاته الاقتصادية والسياسية بعدة مناطق من إفريقيا، الشيء الذي يؤكد موقعه كفاعل موثوق به قادر على تقديم إسهامات ثمينة لعمل الاتحاد الإفريقي. في هذا الإطار يأتي  قرار المغرب القاضي بالعودة إلى أسرته المؤسسية الإفريقية، القرار الذي توضحه القوة والحمولة الكبيرة للرسالة التي وجهها الملك محمد السادس للقمة الأخيرة للاتحاد الإفريقي التي عقدت في يوليوز الماضي بكيغالي (رواندا).

وأكد جلالة الملك في هذه الرسالة استعداد المغرب للتحرك من داخل الاتحاد الإفريقي والمساهمة في جعله منظمة أكثر قوة، تعتز بمصداقيتها، بعد تخلصها من مخلفات الزمن البائد.

وقال جلالة الملك «وفي إطار هذه العودة، يعتزم المغرب مواصلة التزامه بخدمة مصالح القارة الإفريقية، وتعزيز انخراطه في كل القضايا التي تهمها»، مضيفا أن المملكة تلتزم، في هذا السياق، بالمساهمة، وبشكل بناء، في أجندة الاتحاد وأنشطته. إذن فعودة المغرب تفرض نفسها على اعتبار أن المبادرة المغربية تحظى بتأييد الغالبية العظمى للبلدان الإفريقية، هذه الغالبية لا تقل عن 28 دولة عضوا في الاتحاد الافريقي وقعت ملتمسا تطلب فيه عودة المغرب وطرد ما يسمى «الجمهورية الصحراوية المزعومة» من الاتحاد.

(Visited 3 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

هل يصدق ما عبر عنه هؤلاء؟ مرشحو رئاسيات الجزائر يحشرون المغرب في حملاتهم

هل يصدق ما عبر عنه هؤلاء؟ مرشحو رئاسيات الجزائر يحشرون المغرب في حملاتهم

رئاسيات الجزائر 2019 هل يصدق ما عبر عنه هؤلاء؟ مرشحو رئاسيات الجزائر يحشرون المغرب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *