أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / رشاسات إطفاء الحريق بجناح كوفيد تخرج المرضى إلى خارج المستشفى وارتفاع عدد الإصابات في صفوف الشغيلة الصحية يؤزم الوضعية الوبائية بمراكش

رشاسات إطفاء الحريق بجناح كوفيد تخرج المرضى إلى خارج المستشفى وارتفاع عدد الإصابات في صفوف الشغيلة الصحية يؤزم الوضعية الوبائية بمراكش

آخر تحديث :2020-07-26 10:40:25

Last updated on أغسطس 16th, 2020 at 01:03 م

رشاسات إطفاء الحريق بجناح كوفيد تخرج المرضى إلى خارج المستشفى وارتفاع عدد الإصابات في صفوف الشغيلة الصحية يؤزم الوضعية الوبائية بمراكش

 

رشاسات إطفاء الحريق بجناح كوفيد تخرج المرضى إلى المستشفى وارتفاع عدد الإصابات في صفوف الشغيلة الصحية يؤزم الوضعية الوبائية بمراكش
ارتفاع عدد الإصابات في صفوف الشغيلة الصحية يؤزم الوضعية الوبائية بمراكش

العلم الإلكترونية: نجاة الناصري

تسبب تماس كهربائي في إطلاق رشاشات إطفاء الحريق  بالجناح الخاص بمرضى “كوفيد 19″ بالمستشفى الجهوي ابن زهر المعروف بـ”المامونية” عصر يوم السبت 25 يوليوز الجاري، الأمر الذى أدى بحسب مصادرنا إلى حالة من الخوف والفزع مما دفع بالعديد من المرضى الذين كانوا يتابعون علاجهم بالجناح السالف ذكره إلى الهرب من مكان الواقعة.

وإستنادا لذات المصادر فإن تدفق المياه من السقف والخوف من وصولها للأسلاك الكهربائية، جعل المرضى يدخلون في حالة صراخ ما دفع بإحدى الممرضات إلى فتح باب الجناح أمامهم للهرب.

وأضافت ذات المصادر أن إدارة المستشفى أوقفت تسرب المياه التي كانت تتدفق بغزارة من سقف الجناح بعد مرور حوالي ساعتين، وبادرت إلى تجفيف وتنظيف الأخير قبل أن تتمكن من إعادة  المرضى إلى غرفهم.

هذا وقد كشفت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي مساء يومه السبت 25 يوليوز، عن تسجيل 31 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس إلى 3150 حالة.

ووفق المعطيات التي رصدتها المصالح المختصة فإن آسفي تواصل التعافي تدريجيا حيث انخفض عدد الخاضعين للعلاج بها  من ازيد من 500 حالة الى 16 حالة فقط، فيما ارتفع بالمقابل عدد الخاضعين للعلاج بمراكش من ما يناهز 50 حالة قبل اسابيع الى 141 حالة حاليا.

وحسب المصدر ذاته، فقد بلغ عدد الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة اجمالا 199 حالة بنسبة 6,3 في المئة، بينما بلغ مجموع الحالات التي تماثلت للشفاء على صعيد الجهة، 2885 حالة شفاء، بعد تسجيل 16 حالة شفاء جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة، وبلغت نسبة التعافي بالجهة 91,3 في المئة.

وعلاقة بموضوع” كوفيد 19 “علمت الجريدة أن الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد، في أوساط الشغيلة الصحية بالمركز الإستشفائي الجامعي بمراكش، ارتفع إلى سبع  إصابات في غضون أسبوع.

وأكدت ذات المصادر انه تم نقل ممرضة  يوم الجمعة 24 يوليوز الجاري، من شقتها بملحقة سيدي غانم إلى المستشفى بعد تأكد إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد.
ويأتي هذا في الوقت الذي وصل فيه عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد في أوساط الشغيلة الصحية بذات المركز، إلى ست إصابات.

وبحسب مصادرنا، فإن الأمر يتعلق بإصابتين مؤكدتين بقسم الأشعة بمستشفى ابن طفيل، وحالتين بالمركز الإستعجالي الجراحي بنفس المستشفى إضافة إلى حالتين بمستشفى الرازي.

(Visited 37 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

وزارة الطاقة والمعادن والبيئة تدحض ما جاء في وسائل الإعلام من مغالطات حول مشروع جرف رمال البحر قبالة جماعة الساحل بإقليم العرائش

وزارة الطاقة والمعادن والبيئة تضحد ما جاء في وسائل الإعلام من مغالطات حول مشروع جرف رمال البحر قبالة جماعة الساحل بإقليم العرائش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *