أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / رئيس الوداد البيضاوي: لن نسكت عن “ظلم” الحكم المصري جريشة ونرفض تهديدات الترجي.. ونطالب الكاف بتأمين الحماية لأنصارنا في تونس

رئيس الوداد البيضاوي: لن نسكت عن “ظلم” الحكم المصري جريشة ونرفض تهديدات الترجي.. ونطالب الكاف بتأمين الحماية لأنصارنا في تونس

آخر تحديث :2019-05-27 13:01:42

رئيس الوداد البيضاوي: لن نسكت عن “ظلم” الحكم المصري جريشة ونرفض تهديدات الترجي.. ونطالب الكاف بتأمين الحماية لأنصارنا في تونس

 

 قال رئيس نادي الوداد البيضاوي، سعيد الناصري، أول أمس الأحد، إن الحكم المصري جهاد جريشة الذي أدار لقاء ذهاب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بين فريقي الوداد والترجي التونسي يوم الجمعة،” أفسد تماما هذا العرس الرياضي بسبب الأخطاء المرتكبة في حق ممثل كرة القدم المغربية”.

رئيس الوداد البيضاوي: لن نسكت عن "ظلم" الحكم المصري جريشة ونرفض تهديدات الترجي
رئيس الوداد البيضاوي: لن نسكت عن “ظلم” الحكم المصري جريشة ونرفض تهديدات الترجي

وبعد أن أدان ما وصفه ب”المهزلة التحكيمية”، أوضح الناصري خلال ندوة صحفية، أن النادي “استبشر خيرا عند ما أعلن عن استعمال تقنية (الفار) في مقابلتي الذهاب والإياب “إلا أننا صدمنا” من عدم احترام لهذه التقنية (الفار) فضلا عن أخطاء التحكيم التي كانت مقصودة على ما يبدو في هذه المقابلة.
وفي هذا الصدد أشار الناصري أن نادي الوداد البيضاوي بعث بمراسلة للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم عدد فيها الأخطاء والتجاوزات المرتكبة من طرف الحكم المصري، مشددا على ضرورة التراجع عن قرار الإنذار الذي تلقاه المدافع أشرف داري وهي العقوبة الغير مستحقة كما ظهر من خلال الإعادة التلفيزونية.
ودعا الكونفدرالية باعتبارها الجهاز الوصي على اللعبة إلى اتخاذ المبادرة ورد الأمور إلى نصابها ومجراها الطبيعي، مبرزا أن هذه الهيئة تسعى إلى تطوير اللعبة في القارة، وقامت بالعديد من التظاهرات من أجل الدفع بكرة القدم إلى الأمام، مطالبا بإنزال العقوبة على مرتكبي هذه الأخطاء في المقابلة.

من جهة أخرى، رد نادي الوداد على بلاغ لنظيره الترجي التونسي ادعى فيه هذا الأخير تعرض جماهيره للاعتداء بالمغرب.

وجاء في رد الوداد أنه: “على إثر ظهور تراشقات بوسائل التواصل الاجتماعي، والتي يذهب بعضها إلى تأجيج الاحتقان من الجانب التونسي بنشر مغالطات لا تمس بصلة لحقيقة الاستقبال الذي خصه نادي الوداد الرياضي للأشقاء التونسيين سواء البعثة الرسمية، أو جمهور نادي الترجي، أو أعضاء الهيئة الدبلوماسية و الجالية التونسية المقيمة في المغرب، فإن نادي الوداد الرياضي يود التذكير بما يلي:

– منذ نزول الطائرة المقلة للبعثة التونسية، تم اتخاذ جميع التدابير، لدى السلطات المغربية مشكورة على دعمها، من أجل تسهيل و تسريع إجراءات الولوج إلى تراب المملكة المغربية الشريفة.

– تم تنظيم استقبال رسمي من طرف ممثل النادي بكل أخوة و احترام و وئام.

– خصص نادي الوداد الرياضي حافلة من النوع الممتاز و سيارة رسمية لتأمين تنقلات الوفد الرسمي.

– طلب نادي الوداد الرياضي من السلطات المختصة، مشكورة على تعاونها، تأمين جميع تنقلات الوفد الرسمي.

– خصص نادي الوداد الرياضي مكانا خاصا و مؤمنا من كل جنباته داخل ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله للجمهور التونسي و مؤازريه.

– تم تأمين تنقل الجمهور التونسي إلى الملعب و توفير ولوج خاص و سلس للمكان المخصص له في المنصة المغطاة من الملعب.

– تم تخصيص 32 مقعدا من فئة كبار الضيوف للجانب التونسي.

– تم تخصيص 5 مقاعد من الدرجة الجد ممتازة للجانب التونسي.

– تم تخصيص مقعدين لسعادة سفير دولة تونس بالمغرب و لرئيس الوفد التونسي بالمنصة الرسمية.

هذا، و إذ يذكر نادي الوداد الرياضي بهذه الإجراءات، فهو يؤكد أنه قام، و هذا واجبه، بكل ما يستلزمه حسن الضيافة و كرم الأخوة، و ما تقتضيه الأعراف و القوانين المنظمة للمسابقة.

و قد تم، في هذا الإطار، التوقيع على محضر تفاهم بين نادي الوداد الرياضي و نادي الترجي التونسي، أثناء الاجتماع التقني، برئاسة ممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. و كما ينص هذا الاتفاق، فإن المعاملة بالمثل هي أقل ما يمكن الالتزام به من الطرفين.

و لهذا، فإن نادي الوداد الرياضي، الذي يضع الروح الرياضية فوق كل اعتبار، سيراسل جميع الهيئات المختصة، من الاتحاد الإفريقي و وزارة الشؤون الخارجية و التعاون بالمغرب، و الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل تأمين، تنقل، و عودة ممثلي النادي و جماهيره الوفية، سواء المتواجدة حاليا بتونس أو التي ستنتقل إلى هذا البلد الشقيق في غضون الساعات و الأيام المقبلة.

ويذكر نادي الوداد الرياضي أن سلامة مناصريه هي من سلامة الوفد الرسمي، و أن كل بلدان إفريقيا تشهد برقي و أخلاق و حسن تعامل جماهيره، التي انتقلت أينما حل وارتحل نادي الوداد الرياضي، في أمن و سلام. وبه، فإن نادي الوداد الرياضي يطالب الاتحاد الإفريقي بتوفير ضمانات تنقل آمن للوفد الرسمي و جماهير نادي الوداد الرياضي، إلى و داخل تونس الشقيقة، و يرفض كل أشكال المغالطات أو ارتدادات التهديد و التخويف الناتجة عنها و التي ظهرت بشكل غير مقبول على شبكات التواصل الاجتماعي”.

 

(Visited 21 times, 1 visits today)

عن bentabet hicham

bentabet hicham

شاهد أيضاً

افتتاح أشغال الدورة الثالثة لمنتدى المغرب-دول جزر المحيط الهادئ بمدينة العيون

افتتاح أشغال الدورة الثالثة لمنتدى المغرب-دول جزر المحيط الهادئ بمدينة العيون

افتتاح أشغال الدورة الثالثة لمنتدى المغرب-دول جزر المحيط الهادئ بمدينة العيون افتتاح أشغال الدورة الثالثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *