أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / خطير.. الخلية النسائية المفككة كانت تعتزم تنفيذ تفجيرات إرهابية يوم الانتخابات التشريعية

خطير.. الخلية النسائية المفككة كانت تعتزم تنفيذ تفجيرات إرهابية يوم الانتخابات التشريعية

آخر تحديث :2016-10-05 10:53:05

كشف مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، عبد الحق الخيام أن الخلية التي تم تفكيكها يوم أمس الإثنين كانت تعتزم القيام بهجمات إرهابية يوم 7 أكتوبر المقبل، الذي يصادف يوم إجراء الانتخابات التشريعية.

عبد الحق الخيام، أفصح عن هذه الحقائق قبل لحظات في ندوة صحفية تقام في هذه الأثناء بمقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية بسلا.

وأكد المتحدث أن الخلية، التي حجز لدى بعض عناصرها مواد كيماوية تدخل في صناعة العبوات الناسفة، كانت تعتزم تنفيذ عمليات انتحارية باستعمال أحزمة ناسفة.

وأضاف الخيام أنه قد تبين من خلال التحقيق مع الموقوفات أنهن تعرضن لغسل الدماغ، موضحا أنهن عبرن عن فخرهن بتنفيذ هذه الهجمات الانتحارية، الشيء الذي سيدخلهن إلى التاريخ، وفق تعبيرهن.

وكشف الخيام أن بعض الفتيات المعتقلات كن متزوجات ‘’افتراضيا’’- على الانترنيت- بمقاتلين في صفوف داعش.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية قد أعلن صباح أمس عن تفكيك خلية إرهابية تضم 10 نساء، ضمنهن 7 قاصرات، كن ينشطن في ثمان مدن مختلفة.

واستنادا إلى التحريات الأولية، فإن الموقوفات انخرطن في الأجندة الدموية لهذا التنظيم من خلال سعيهن للحصول على مواد تدخل في صناعة العبوات الناسفة، من أجل تنفيذ عمليات انتحارية تمس منشآت حيوية بالمملكة.

فيما كشف المكتب أن بعض المشتبهات فيهن تربطهن علاقة قرابة بمقاتلين مغاربة في صفوف الدولة الإسلامية، وكن ينسقن مع عناصر ميدانية مع وحدة العمليات الخارجية لـ”داعش” بالساحة السورية العراقية.

(Visited 3 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

هل يصدق ما عبر عنه هؤلاء؟ مرشحو رئاسيات الجزائر يحشرون المغرب في حملاتهم

هل يصدق ما عبر عنه هؤلاء؟ مرشحو رئاسيات الجزائر يحشرون المغرب في حملاتهم

رئاسيات الجزائر 2019 هل يصدق ما عبر عنه هؤلاء؟ مرشحو رئاسيات الجزائر يحشرون المغرب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *