أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / خبر مفرح.. قرار سعودي جديد بشأن النساء الأجنبيات وتأشيرات سياحية عبر الإنترنت لمواطني 49 دولة

خبر مفرح.. قرار سعودي جديد بشأن النساء الأجنبيات وتأشيرات سياحية عبر الإنترنت لمواطني 49 دولة

آخر تحديث :2019-09-27 12:51:11

خبر مفرح.. قرار سعودي جديد بشأن النساء الأجنبيات وتأشيرات سياحية عبر الإنترنت لمواطني 49 دولة

خبر مفرح.. قرار سعودي جديد بشأن النساء الأجنبيات
علم المملكة العربية السعودية

 

 

  • العلم الإلكترونية – عكاظ

 

نقلت “بلومبيرغ” عن رئيس الهيئة السعودية للسياحة، أحمد الخطيب، أن النساء الأجنبيات لن يضطررن لارتداء العباءة والبرقع خلال زيارتهن للمملكة، ولكن سيتم إرشادهن بارتداء “ملابس محتشمة”.

 

وأوضح الخطيب، أنّ “الحكومة السعودية ستفتح السبت 28 أيلول طلبات الحصول على تأشيرات سياحية عبر الإنترنت لمواطني 49 دولة، بينما يمكن للسياح الآخرين التقديم في السفارات والقنصليات في الخارج”.

 

ولفتت “بلومبيرغ”، إلى أنّ “الحكومة تعهدت بتطوير السياحة كجزء من خطة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للتحول الاقتصادي، حيث يؤكد المسؤولون بأنه قطاع واعد يمكن أن يساعد في جذب الأموال إلى المملكة وجلب نوع جديد من الإنفاق الأجنبي”.

 

وقال الخطيب، “نحن نشجع القطاع الخاص والمستثمر على المجيء واستكشاف مقدار الفرص الهائل”، مشيرا إلى تفاصيل خطط توسيع طاقة المطارات وإضافة مئات الآلاف من غرف الفنادق وتطوير عروض المطاعم وأنماط الحياة.

 

وألمحت “بلومبيرغ”، إلى أنّ التأشيرات الجديدة يمكن أن تجتذب المزيد من المسافرين المغامرين، خصوصاً أولئك الذين يرغبون في زيارة الجزر البكر، أو رؤية المواقع التاريخية غير المعروفة أو استكشاف ثقافة يساء فهمها.

(Visited 13 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

مصدر من داخل اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يؤكد لـ"العلم": عمل اللجنة يؤطره ميثاق أخلاقي وليس هناك أي استياء من طريقة تقديم غالبية الأحزاب والنقابات لتصوراتها

مصدر من داخل اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يؤكد لـ”العلم”: عمل اللجنة يؤطره ميثاق أخلاقي وليس هناك أي استياء من طريقة تقديم غالبية الأحزاب والنقابات لتصوراتها

أثناء لقاء اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي مع قادة حزب الاستقلال برئاسة الأمين العام الدكتور نزار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *