أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / حوالي 800 إصابة بوباء كورونا في للاميمونة.. حقائق خطيرة جدا تستوجب المساءلة

حوالي 800 إصابة بوباء كورونا في للاميمونة.. حقائق خطيرة جدا تستوجب المساءلة

آخر تحديث :2020-06-22 21:16:06

حوالي 800 إصابة بوباء كورونا في للاميمونة.. حقائق خطيرة جدا تستوجب المساءلة

 

حصيلة كورونا بالمغرب
حقائق خطيرة جدا تستوجب المساءلة

العلم: الرباط

سجلت زيادة أخرى مرتفعة في جهة الرباط القنيطرة خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية في أعداد الإصابة بفيروس كوفيد 19 ب 104 حالة جديدة، 102 حالة منها فرغتها معامل الفراولة بمنطقة للا ميمونة باقليم القنيطرة، لتسجل هذه المنطقة لوحدها ما يناهز 800 حالة خلال أيام قليلة جدا، وينتظر ان تفرز مزيدا من الإصابات خلال الأيام المقبلة لأن العديد من المخالطين لازالوا يخضعون للتحاليل المخبرية.

وكما أكدنا في مراسلة سابقة فإن عوامل كثيرة تفسر هذا التوالد الكبير لحالات الإصابة في هذه المنطقة، فإذا كان المستثمر الإسباني صاحب إحدى المعامل المعنية حاول تبرئة ذمته مما يحدث من خلال التأكيد على أن وحدته الإنتاجية تخضع للتدابير الاحترازية من تباعد و تعقيم ونظافة، فإنه ألقى باللائمة على صاحب وسائل النقل الذي يتكلف بنقل العمال من الدواوير المجاورة، والذي يعمل لحسابه الخاص.

وهذا ما أشرنا إليه في مادة سابقة، لأن الناقلين للعمال يتكلفون بنقل العمال الذين يشتغلون في عدة وحدات إنتاج، كما أن العمال الذين يتم نقلهم ليسوا قارين ولا حتى محددين ومعروفين، لأن هذه الوحدات الانتاجية تشتغل بنظام (الموقف)، كل ذلك يعني أن لا أحد يملك معطيات دقيقة عن عدد المصابين، ولا أعداد المخالطين، والتي لا نملك إلا انتظار ما ستكشف عنه التحاليل المخبرية التي تجرى بأعداد كبيرة منذ أيام.

وإن حاول المستثمر الإسباني تبرئة ذمته من مسؤولية ما حدث، فإنه لم ينكر تعامله مع سائق يشتغل لحسابه في غياب أدنى شروط السلامة، وهو كان يعلم بذلك ، لكنه لم يكترث لسلامة وصحة العاملات، والصحة العامة في البلاد، ولذلك يصعب عليه تخليص نفسه من المسؤولية، ومعه السلطات المحلية التي كانت تعاين ظروف نقل موبوءة بالمخاطر، لكنها لم تحرك ساكنا، إلى أن انفجرت القنبلة. وهذا كله يفرض سؤال المحاسبة على الجميع.

(Visited 17٬379 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

سلطات القصر الكبير تغلق قيسارية الذهب بعد ظهور 6 حالات مؤكدة من فيروس كوفيد 19

أقدمت السلطات المحلية بالقصر الكبير مساء يومه الجمعة 14 غشت الجاري ، بتنسيق مع السلطات الإقليمية على إغلاق قيسارية الذهب بالمدينة وذلك بعد التأكد من وجود ست (6) حالات مؤكدة من كوفيد 19 بعد إجراء تحاليل على تجار القيسارية المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *