أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / حقوقيون يدخلون على خط ترامي منتخبين على الملك العمومي

حقوقيون يدخلون على خط ترامي منتخبين على الملك العمومي

آخر تحديث :2019-02-19 11:47:52

حقوقيون يدخلون على خط ترامي منتخبين على الملك العمومي

 

 

  • العلم: مراكش – نجاة الناصري

 

راسلت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة بمدينة مراكش، والي جهة مراكش أسفي بخصوص ترامي رئيس مقاطعة المدينة على حديقة أمام ساحة الكتيبة بجانب فندق اسلان وتحويل جزء من حديقة الى القطاع الخاص في صفقة من طرف عمدة مراكش.

 

وأضاف الفرع في بلاغ توصلت الجريدة بنسخة منه أن المجلس الجماعي قام بمحاولة تمرير صفقة لإحدى الشركات يتم بموجبها تحويل جزء من حديقة جنان الحارثي لإنشاء ما سمي بمتحف للشاي التوابل.

وأكد الفرع توصله “عن طريق بعض المواقع الإلكترونية بفضيحة أخرى للترامي على الملك العمومي من طرف العمدة السابقة لمدينة مراكش أمام أنظار السلطة، بعد أن أقدمت على تغيير ملامح مدخل شارع البرانس أمام بنك المغرب، دون مراعاة الخصوصية التاريخية لساحة جامع الفنا، بإعتبارها مصنفة من قبل اليونسكو كتراث إنساني وثقافي في إستغلال واضح ومكشفوف للملك العمومي يضيف دات البلاغ.

 

وأشارت الجمعية على أنها “تخشى أن يكون التستر على انتهاك حرمة القانون يندرج في إطار تبادل المنافع المادية والمصالح السياسية بين المنتخبين ضدا على خدمة المصلحة العامة”.

 

وطالبت الجهات المسؤولة” بفتح تحقيق شفاف في النازلة، والعمل على تحرير الملك العمومي مع إتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل القانون والمحافظة على الحق العام في الملك العمومي حماية له من الإستغلال العشوائي والتسيب والاغتناء غير المشروع”.

 

حقوقيون يدخلون على خط ترامي منتخبين على الملك العمومي
حقوقيون يدخلون على خط ترامي منتخبين على الملك العمومي
(Visited 28 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

فاس.. توقيف شخصين متورطين في قضية الاختطاف وترويج المخدرات

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، زوال اليوم السبت 26 شتنبر الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 36 و43 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز وترويج المخدرات وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *