أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / حصيلة كورونا بالمغرب ترتفع إلى 883 و11 حالة وفاة وهذا توزيعها

حصيلة كورونا بالمغرب ترتفع إلى 883 و11 حالة وفاة وهذا توزيعها

آخر تحديث :2020-04-04 17:49:53
ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بالمغرب
ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بالمغرب

حصيلة كورونا بالمغرب ترتفع إلى 883 و11 حالة وفاة وهذا توزيعها

العلم الإلكترونية: متابعة

أعلنت وزارة الصحة المغربية، أنه تم الى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم السبت 04 أبريل، تسجيل 122 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد 24 ساعة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 883  حالة.

وأضاف “محمد اليوبي” مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، في التصريح اليومي، أنه خلال 24 ساعة الماضية، تم تسجيل 9 حالات شفاء، ليصل مجموع حالات الشفاء الى 65 حالة شفاء تام، فيما تم تسجيل 11 حالات وفاة ليصل مجموع حالات الوفاة التي سجلت منذ ظهور أول حالة اصابة ببلادنا إلى 58 حالة وفاة لتصبح النسبة المئوية هي ٪6،6.

وأوضح اليوبي” أن عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مختبرية سلبية، قد بلغ 3304 حالة.

وذكر اليوبي، إلى أن ٪15 من الحالات المتكفل بها لم تكن لديها أعراض المرض، و٪71 من الحالات كانت حالتها الصحية “حميدة أو بسيطة”، فيما كانت ٪14 من الحالات المتكفل بها “متقدمة أو حرجة”، مشددا على أن كل الحالات المسجلة في الأسبوع الأخير هي حالات محلية، لتكون النسبة المئوية العامة ٪80، فيما كانت الحالات الوافدة ٪20.

وكشف مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة؛ محمد اليوبي، قبل قليل خلال ندوة صحفية، أن جهة الدار البيضاء سطات سجلت أعلى نسب الإصابة بالفيروس، تليها جهة الرباط سلا القنيطرة، تم جهة مراكش أسفي، فجهة فاس مكناس، مشيرا إلى أن جهة الداخلة واد الذهب الكويرة؛ هي الجهة الوحيدة التي لم تسجل أية إصابة بالوباء لحدود اليوم.

وأكد اليوبي، أن مدينة الدار البيضاء جاءت في مقدمة المدن المغربية التي سجلت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، تليها مدينة مراكش تم الرباط، فمدينة مكناس وفاس، لافتا إلى أن ٪53 من الحالات المؤكذة من الذكور، فيما كانت نسبة ٪47 من الإناث، أما معدل العمر فهو 52 سنة.

وصرح “اليوبي” أن عدوى الاصابة بفيروس كورونا أضحت تسجل بنسبة كبيرة على المستوى المحلي، لافتا الى وجود بؤر عائلية وجب معها تزيل اجراءات عزل اكثر صرامة داخل المنازل وخارجها.

وأخطر ماقاله “اليوبي” هو أن عدوى الاصابة بفيروس كورونا أضحت تسجل بنسبة كبيرة على المستوى المحلي، لافتا الى وجود بؤر عائلية وجب معها اجراءات عزل اكثر صرامة داخل المنازل وخارجها.

(Visited 307 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

بالفيديو : قصة طائر اللقلاق رفقة مواطن مغربي يجوبون شوارع الرباط

بالفيديو : قصة طائر اللقلاق رفقة مواطن مغربي يجوبون شوارع الرباط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *