الرئيسية / سياسة / حصار قطر يمتد إلى طلبتها الجامعيين

حصار قطر يمتد إلى طلبتها الجامعيين

آخر تحديث :2017-07-07 18:25:20

حصار قطر يمتد إلى طلبتها الجامعيين

  • العلم الإلكترونية

مع استمرار الأزمة بين دول الخليج، امتدت مظاهر الحصار المضروب على دولة قطر لتشمل قطاعات أخرى غير تلك المرتبطة بشكل مباشر بالسياسة.

فقد أعلنت لجنة حقوق الإنسان في قطر أنها سلمت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) ملفا يتضمن انتهاكات ارتكبتها مؤسسات تعليمية بحق العشرات من الطلاب القطريين الذين يدرسون بالسعودية والإمارات والبحرين.

وأشارت الشكوى المقدمة إلى أن الانتهاكات التي ارتكبتها المؤسسات التعليمية بدول الحصار، ولا سيما الإمارات، تمثلت في مظاهر عدة، منها عدم السماح لهم باستكمال امتحانات نهاية السنة الدراسية، وعدم تسليم شهادات تفيد بتخرجهم، إلى جانب إغلاق الحسابات التعليمية الخاصة بهم، وإنهاء قيدهم بشكل تعسفي.

الشكوى القطرية أوردت أن الإمارات ارتكبت 85 انتهاكا بحق الطلبة القطريين والسعودية ب29 انتهاكا والبحرين ب25 حالة.

علي المري رئيس اللجنة القطرية، طالب الجامعات والمؤسسات التعليمية في دول الحصار بأن “تُنحي الخلافات السياسية جانبا، وأن تراعي حقوق الطلبة القطريين، ولا تضع العوائق والعراقيل أمام حقهم في التعليم”.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر كانت قد قامت بداية الشهر الماضي بقطع علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارا من البحر والجو والبر متهمة إياها بدعم الإرهاب، وهي الإتهامات التي تنفيها الدوحة معتبرة أن الحملة ضدها تهدف إلى الوصاية عليها.

(Visited 11 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

إقالة مسؤولين مع ارتفاع وفيات «كورونا» في الصين

إقالة مسؤولين مع ارتفاع وفيات «كورونا» في الصين

ارتفاع وفيات «كورونا» في الصين إقالة مسؤولين مع ارتفاع وفيات «كورونا» في الصين العلم الإلكترونية: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *