أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / «حزب قلب تونس» و«حزب النهضة» الإخواني يعلنان تصدرهما نتائج الانتخابات

«حزب قلب تونس» و«حزب النهضة» الإخواني يعلنان تصدرهما نتائج الانتخابات

آخر تحديث :2019-10-07 09:32:34

«حزب قلب تونس» و«حزب النهضة» الإخواني يعلنان تصدرهما نتائج الانتخابات

«حزب قلب تونس» و«حزب النهضة» الإخواني يعلنان تصدرهما نتائج الانتخابات
«قلب تونس» و«النهضة» يعلنان تصدرهما نتائج الانتخابات

أعلن كل من حزب قلب تونس وحركة النهضة تصدرهما في الانتخابات التشريعية، التي أجريت اليوم الأحد، فيما يتوقع الإعلان عن النتائج الأولية بعد 4 أيام.

 

وجاء إعلان “قلب تونس” من المرشح للانتخابات الرئاسية في جولتها الثانية نبيل القروي، حيث قال في رسالة نشرتها صفحته على “فايسبوك”: “بعد مسار انتخابي طويل واستثنائي ومعقد يهمّني أن أتوجّه للشعب التونسيّ العظيم وإلى الناخبين الفعليين تحديدا بأسمى آيات الشكر على ثقتكم الغالية، بفضلكنّ وبفضلكم أعلن انتصار حزب قلب تونس بالمرتبة الأولى في الانتخابات التشريعيّة اليوم 06 تشرين الاول 2019. وأعلن كتلته البرلمانيو الأولى في مجلس نواب الشعب”.

 

في المقابل، قال متحدث باسم حزب النهضة الإخواني إن الحزب حل في المركز الأول في هذه الانتخابات.

 

وذكر الناطق الرسمي باسم “النهضة” عماد الخميري في مؤتمر صحفي: “تعلن حركة النهضة وحسب المعطيات الأولية أنها متفوقة في الانتخابات”.

 

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن النتائج الأولية يوم 10 تشرن الاول 2019، على أن تعلن النتائج النهائية يوم 13 تشرن الثاني المقبل.

 

ودعي أكثر من سبعة ملايين ناخب لاختيار 217 نائبا في البرلمان المقبل. وذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن نسبة المشاركة بلغت 41.3 في المئة.

العلم الإلكترونية – وكالات

(Visited 12 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

مصدر من داخل اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يؤكد لـ"العلم": عمل اللجنة يؤطره ميثاق أخلاقي وليس هناك أي استياء من طريقة تقديم غالبية الأحزاب والنقابات لتصوراتها

مصدر من داخل اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يؤكد لـ”العلم”: عمل اللجنة يؤطره ميثاق أخلاقي وليس هناك أي استياء من طريقة تقديم غالبية الأحزاب والنقابات لتصوراتها

أثناء لقاء اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي مع قادة حزب الاستقلال برئاسة الأمين العام الدكتور نزار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *