أخبار عاجلة
الرئيسية / المغرب / حرب الشوارع بين تجار المخدرات مساء عيد الأضحى وسط غياب أمني بمدينة العرائش

حرب الشوارع بين تجار المخدرات مساء عيد الأضحى وسط غياب أمني بمدينة العرائش

آخر تحديث :2020-08-01 17:08:58

Last updated on أغسطس 5th, 2020 at 12:47 م

حرب الشوارع بين تجار المخدرات مساء عيد الأضحى وسط غياب أمني بمدينة العرائش

ساكنة حي النهضة 1 بالعرائش تعاني انتشار الجريمة و بيع المخدرات بالتقسيط

العلم الإلكترونية – العرائش

عاشت ساكنة حي النهضة 1 بمدينة العرائش مساء عيد الأضحى هلعا كبيرا، بعد اقتتال شخصين بالسلاح الأبيض، ذوي سوابق عدلية ومعروفين بامتهانهما تجارة المخدرات الصلبة لدى الساكنة بنفس الحي، أصيب أحدهما ببعض الجروح على مستوى الوجه، ليتحول العراك الى معركة عصابة بين مجموعة من الأفراد، كل يقاتل الآخر، حسب ما رصدته كاميرات المراقبة لإحدى المقاهي، و عدسة أحد الشهود العيان.

و قد استنكر سكان الحي هذه الفوضى التي تضر بأمنها وأمن أبنائهم، وخصوصا أن الصراع نشب بين البائعين في حركة عنف من أجل السيطرة على تلك المنطقة كنقطة بيع السموم المخدرة بكل أنواعها.

و قد أطلعنا مصدر من سكان الحي، أن الأخير كان هادئا، في السابق، إلا أنه في الآونة الأخيرة أصبح معقلا لتجار شباب يبيعون بالتقسيط كل أنواع المخدرات الصلبة، و دائمي التسلح بالأسلحة البيضاء، مما جعلهم يعيشون ضغطا نفسيا، جعل البعض منهم عرض منازلهم للبيع، و الفرار من منطقة تحولت إلى مستنقع إجرامي، لا يصلح للعيش فيه مع أطفالهم الصغار، الذين يشاهدون كل ليلة أفلام رعب حية بشوارع و أزقة الحي.

و يضيف نفس المصدر أنهم حاولوا الاتصال بالرقم الثابت بشرطة الديمومة بالمصلحة الإقليمية، دون مجيب، إلى أن عثروا على رقم خاص لأحد الضباط المداومين، الذي قدم بعد انقضاء ساعة و نصف، كان قد وقع ما وقع و عم الهدوء، ولم يحركوا ساكنا ضد مفتعلي الشغب، رغم اطلاعهم على ما رصدته كاميرات المراقبة، و معرفتهم بهؤلاء الأشخاص.

و حسب مصادر أمنية تابعة للمصلحة الإقليمية للأمن الوطني بالعرائش، فإن فرقة الشرطة القضائية المداومة توجهت على وجه السرعة فور توصلها بشكاية هاتفية من أحد المواطنين، ملبية نداء النجدة، و وجدت الأمور طبيعية بالحي و حققت في الفوضى التي سبق و وقعت بنفس الحي، كما توجهت إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالعرائش، لمعاينة ما إذا توجه أحد المصابين لذات القسم، دون العثةر على أحد، و يضيف ذات المصدر أن الشرطة القضائية لا يمكنها متابعة أشخاص لم يتم الشكاية بهم في محضر رسمي من المواطنين المشتكين، و ستباشر فرقة الشرطة القضائية عملية بحث حول هؤلاء الأشخاص بعد تحديد هويتهم حسب المعطيات الأولبة التي تتوفر عليها الفرقة.

(Visited 1٬603 times, 1 visits today)

عن Hicham Draidi

Hicham Draidi

شاهد أيضاً

اعتقال فنانة مغربية بسبب خرقها للتدابير الإحترازية بدبي

اعتقلت الشرطة الإماراتية أمس الأحد 20 شتنبر 2020، بإمارة دبي الفنانة المغربية "م.ح"، رفقة صديقات لها، وبعض الشخصيات المعروفين بعالم المال والأعمال بدبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *