أخبار عاجلة
الرئيسية / slider 2 / حادث مفجع.. 12 وفاة وعديد الاصابات في انقلاب حافلة بأكادير

حادث مفجع.. 12 وفاة وعديد الاصابات في انقلاب حافلة بأكادير

آخر تحديث :2020-08-04 11:22:52

Last updated on أغسطس 17th, 2020 at 10:38 ص

حادث مفجع.. 12 وفاة وعديد الاصابات في انقلاب حافلة بأكادير

 

حادث مفجع.. 12 وفاة وعديد الاصابات في انقلاب حافلة بأكادير
حادث مفجع راح ضحيته 12 شخصاً في انقلاب حافلة بمنعرج طابوكا شمال أكادير

العلم الإلكترونية: الحبيب اغريس

انتهت رحلة مجموعة من المسافرين اليوم الثلاثاء 4 غشت، على الساعة الثانية صباحا كانوا على متن حافلة لنقل المسافرين بمنعرجات طابوكا بتراب جماعة إمسوان على الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين الصويرة وأكادير بعد إنقلاب حافلتهم القادمة من مدينة الجديدة باتجاه مدينة طنطان عبر الصويرة. حيث خلف الحادث 12 حالة وفاة كحصيلة أولية والعشرات من الجرحى.

وفور توصلها بالخبر هرعت مصالح الدرك الملكي والقوات المساعدة الى عين المكان، حيت طوقت المكان، وساهمت بمساعدة بعض شباب المنطقة من اخراج مجموعة من الجرحى داخل حطام الحافلة، مما سهل في عملية عبر سيارات الإسعاف الى قسم المستعجلات بمستشفى الحسن التاني بأكادير.

حيث تمت الاستعانة بسيارات اسعاف تابعة لجماعتي امسوان والتامري وسيارات اسعاف تابعة للوقاية المدنية، ويجهل لحد الساعة أسباب الحادث الأليم حتى ان سائق الحافلة نقل هو الآخر الى المستشفى فيما تم الإحتفاظ بمساعده الذي نجى بأعجوبة لأخد أقواله من طرف مصالح الدرك.

وكانت الحافلة التي تؤمن الربط بين مدينتي طانطان بالدار البيضاء عبر الصويرة، تقل 48 مسافرا من مختلف الأعمار.

ولهذه الأسباب تم فتح تحقيق أولي من قبل المصالح الأمنية لتحديد ومعرفة ملابسات الحادث المفجع الذي استنفر كل الأجهزة الأمنية.

(Visited 68 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد المصابين بعدوى فيروس “كورونا” يدق ناقوس الخطر حول الوضع الوبائي بالدار البيضاء

لازالت المعطيات التي تقدمها وزارة الصحة بشكل يومي، تشير إلى أن الوضع الوبائي بجهة الدار البيضاء تدق ناقوس الخطر وتنذر بصعوبة الموقف، الذي بات يتطلب المزيد من المجهودات المضاعفة لاحتواء انتشار فيروس "كورونا"، حيث أن هذا الخطر يكمن في ارتفاع عدد المصابين يوميا، بالإضافة إلى توالي الحالات الحرجة التي تتطلب تدخلات طبية من أجل إخضاع أصحابها لعمليات الإنعاش أو التنفس الاصطناعي الاختراقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *