أخبار عاجلة
الرئيسية / slider 2 / جماعة سيدي العيدي رئيس فوق القانون!! من يتدخل لتوقيفه؟؟؟

جماعة سيدي العيدي رئيس فوق القانون!! من يتدخل لتوقيفه؟؟؟

آخر تحديث :2020-07-06 10:56:31

جماعة سيدي العيدي رئيس فوق القانون!! من يتدخل لتوقيفه؟؟؟

 

السيد جطو ادريس الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات
السيد جطو ادريس الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات

العلم الإلكترونية: برشيد – خملي

من يتدخل لتوقيف رئيس جماعة سيدي العيدي بإقليم برشيد، بما أن جميع المواطنين من مختلف الشرائح يطالبون برحيله قبل بلوغ 2021.

وحسب العديد من الفديوهات والتصاريح والوقفات الاحتجاجية التي نظمتها فعاليات من المجتمع المدني من عدة جهات مختلفة كلها تجمع على أن هذا الرئيس الذي سبق له أن أذين بالمحكمة الابتدائية والاستئنافية، ولم ينفذ الحكم في حقه لأسباب لا يعلمها سواه والذين يحمونه.

مستشارون عددوا المشاكل التي تعاني منها الجماعة منها أنه لا يخدم إلا مصالحه في مقدمتها الأراضي القريبة من الشواية التي يستغلها لشخصه، ففي الأيام العادية أي الممطرة فإنه ممنوع على المواطنين الرعي لمواشيهم فوق هذه الأراضي باستثناءه، وهو الذي يتحوز على أراضي الجموع والسلالية وكأنها في ملكه ويحرم المواطنين من استغلالها ويعمل على عدم تطبيق التوجيهات الملكية السامية التي جاءت في خطاب صاحب الجلالة خلال الجلسة الافتتاحية للبرلمان بغرفتيه سنة 2018 بحيث أشار عاهل البلاد إلى تمكين المرأة السلالية من حق استغلال أراضي الجماعات السلالية والجموع.

انعدام البنى التحتية كالشبكة الطرقية بالدواوير والعزلة التي تعيشها ساكنة هذه الدواوير الفقيرة، وغياب الربط الكهربائي، تسهيل وتبسيط المساطر لبعض الفلاحين الكبار الموالين له في استغلال الأراضي الفلاحية وحفر الآبار مما يؤثر على الفرشة المائية وينذر بحدوث كارثة بيئية تنذر بأزمة في الماء بالمنطقة، ويمنع على الفلاحين الصغار والفقراء من أبناء المنطقة الاستفادة من حفر بعض الآبار الصغيرة لسقي زراعاتهم المعيشية، ناهيك عن فوضى عارمة التي يعرفها المركز المشهور بمشواة سيدي العيدي في غياب تام للمرافق الصحية الفوضى والعشوائية في عرض اللحوم والبضائع وانتشار الكلاب الضالة مما يهدد مرتادي هذا المركز في سلامتهم.

السؤال الذي تطرحه الساكنة حول كيفية الولوج لاستغلال هذه المحلات التجارية بالمركز وكيفية التحصيل الجبائي وكيف صرف هذه المداخيل وماذا تستفيد الجماعة ترابيا من حيث تجهيزها، وبكم تقدر مداخيل هذه الجماعة والتي من المعروف عليها أنها تحصل مبالغ جبائية وضريبية جماعية من عدد من المنشآت والوحدات الصناعية والزراعية ووحدات التلفيف بالإضافة إلى مصنع الإسمنت المتواجد على ترابها.

وحسب مصادر من داخل عمالة برشيد فإن الجماعة المعنية تحصل ملايين الدراهم مستفسرة عن مآلها والمستفيد منها،وأضافت مصادرنا بأنه كان على وزارة الداخلية عزله في وقت سابق بما أنه قد قضى مدة لابأس بها في سجن علي مومن، ولازالت هناك أحكام أخرى لم تنفذ في حقه الجميع يجهل أسباب عدم تنفيذ الأحكام في حقه والمتعلقة بتبديد الأموال العمومية كما صرحت بذلك مواطنة سبق وأن زج بها في السجن لأنها انتقدته بلغة شديدة اللهجة.

وأضافت هذه المصادر بأن جميع الدورات العادية والاستثنائية تحضرها بلطجية مستأجرة لخلق نوع من الفوضى والحماية له وترهيب المواطنين والمستشارين والموظفين.

ومن جهة أخرى ليست هناك برامج ومشاريع اجتماعية أو تنموية بالمنطثقة لأنه هو صاحب القرار والرأي، والدليل في ذلك هو تعثر مصالح المواطنين لعدة أيام تفوق العشرة.

أحد المستشارين الموالين له طلب عدم ذكر إسمه خوفا من جبروته أكد لنا بأن هذا الرئيس فوق القانون ويتحدى جميع أنواع السلطة سواء بداخل عمالة برشيد أو الباشوية أو الدرك الملكي، مبينا أن التجزئة السكنية المحادية للشواية تعرف انتشار أوكار الدعارة ببعض الشقق في ملكية بعض الموالين له والتي تقام فيها سهرات ماجنة وليالي حمراء سنعود إليها بتفصيل، رغم الشكايات المتكررة التي قدمتها الساكنة.

مواطنون طالبوا منا صباح أول أمس السبت بمركز سيدي العايدي بأنهم مستعدين لتقديم جميع الشروحات المتعلقة بحرمانهم من الشعير المدعم ومشكل القطاع الصحي وتمدرس الأطفال خاصة الفتيات وفك العزلة عنهم.

مصادر من الدرك الملكي تتعجب في شخصية هذا الرئيس وبالأشخاص الذين يحمونه، بمعنى رئيس فوق العادة.

جدير بالذكر أن التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات برسم سنة 2019، كان قد كشف إختلالات خطيرة في تدبير مجلس جماعة سيدي العايدي، ولغاية اليوم لم تحرك ساكناً، مما يزيد التأكيد على أنه رئيس فوق القانون، فمن يتدخل لتوقيفه؟؟؟ لقد طفح الكيل!!!.

(Visited 96 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

حادث مفجع.. 12 وفاة وعديد الاصابات في انقلاب حافلة بأكادير

حادث مفجع.. 12 وفاة وعديد الاصابات في انقلاب حافلة بأكادير

حادث مفجع.. 12 وفاة وعديد الاصابات في انقلاب حافلة بأكادير   العلم الإلكترونية: الحبيب اغريس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *