أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / الأخ رحال مكاوي يندد باسم الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بتصريحات مسؤول بالرئاسة الجزائرية ضد المغرب

الأخ رحال مكاوي يندد باسم الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بتصريحات مسؤول بالرئاسة الجزائرية ضد المغرب

آخر تحديث :2020-06-11 21:39:20
رحال مكاوي

ندد الأخ رحال مكاوي، عضو اللجنة التنفيذية للحزب، والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين،  خلال حضور وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، بالتصريح الأخير الذي صدر عن مسؤول جزائري كبير، يشغل منصب  الناطق الرسمي باسم  رئاسة الجمهورية، ووصفه بالمفتقر للحد الأدنى من الدبلوماسية واللياقة التي ينبغي أن تتسم بها العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين.

الأخ مكاوي، أبرز أن المغرب ما فتئ يمد يده من خلال خطابات جلالة الملك للمضي قدما في هذه العلاقات، وإتمام بناء الاتحاد المغاربي بما يلبي تطلعات شعوب المنطقة، لكن مع الأسف، يضيف المتحدث، فإن الإخوة في الجزائر يخوضون في قضايا تثير الفتن ويلوكون تهما دون تقدير لعواقبها.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الجزائرية، وصف دبلوماسيا مغربيا بـ”الضابط في المخابرات المغربية”، بعد أن ادعى علنا أن القنصل المغربي في وهران، غادر فعلا التراب الوطني، وأن تصرفه ضد الجزائر” لم يكن مستغربا”.

ولم يتأخر رد الرباط، الذي جاء على لسان وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، عن امتعاض المملكة إزاء الادعاءات الصادرة عن الناطق باسم الرئاسة الجزائرية، معتبرا إياها تصريحات غير مسؤولة تعود عليها المغرب منذ عقود وتكتسي  خطورة قصوى خاصة، وأنها تصدر عن ممثل مؤسسة يفترض فيها أن تتحلى بحسن تقدير الأمور وضبط النفس.

ناصر بوريطة

وأكد بوريطة، أن المملكة تتساءل عن الدوافع الحقيقية وراء هذا التصعيد الجديد والإرادة المستمرة للجزائر في تغذية مناخ من الارتياب يسير عكس كل قواعد حسن الجوار، وشدد على أن المغرب يرفض هذه الادعاءات السخيفة التي لا أساس لها من الصحة، موضحا أن القنصل العام للمملكة بوهران هو إطار بالوزارة، وله مسار مهني يمتد لأزيد من 28 سنة، سواء في المصالح المركزية أو في عدة مناصب بالخارج.

(Visited 150 times, 1 visits today)

عن عبد الناصر الكواي

عبد الناصر الكواي

شاهد أيضاً

الثُّمانية تزلزل أركان البيت الكاتالوني و تعصف بمستقبل بارتوميو و سيتيين.

تداولت صباح اليوم العديد من الصحف الإسبانية، خبر استعداد نادي برشلونة، لإقالة مدربه كيكي سيتين، عقب ما دار في مستودع ملابس الفريق ليلة أمس بلشبونة بعد انتهاء المباراة الكارثية حيث أجمع لاعبوا النادي على طلب تعيين "ابن الدار" تشافي هيرنانديز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *